موتو جي بي
آر
جائزة بريطانيا الكبرى
27 أغسطس
Canceled
25 سبتمبر
السباق خلال
11 ساعات
:
03 دقيقة
:
56 ثانية
آر
جائزة أراغون الكبرى
16 أكتوبر
الحدث التالي خلال
18 يوماً
آر
جائزة أستراليا الكبرى
23 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة ترويل الكبرى
23 أكتوبر
الحدث التالي خلال
25 يوماً
آر
جائزة ماليزيا الكبرى
29 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة أوروبا الكبرى
06 نوفمبر
الحدث التالي خلال
39 يوماً
آر
جائزة الأمريكيّتين الكبرى
13 نوفمبر
Canceled
آر
جائزة فالنسيا الكبرى
13 نوفمبر
الحدث التالي خلال
46 يوماً
آر
جائزة الأرجنتين الكبرى
20 نوفمبر
Canceled

موتو جي بي: بيدروسا يعلن اعتزاله نهاية الموسم الجاري

المشاركات
التعليقات
موتو جي بي: بيدروسا يعلن اعتزاله نهاية الموسم الجاري
من قبل:
, محرر

أعلن درّاج هوندا المشارك في بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" داني بيدروسا اعتزاله سباقات الجائزة الكبرى نهاية الموسم الجاري.

كشف بيدروسا – الذي سيُتمّ عامه الـ33 في سبتمبر/أيلول المُقبل – عن ذلك القرار خلال مؤتمر صحافي خاص قُبيل جائزة ألمانيا الكبرى التي تُقام نهاية هذا الأسبوع على حلبة ساكسينرينغ.

وكان أصيل كتالونيا جزءًا من تشكيلة الدرّاجين المصنعية لريبسول هوندا منذ العام 2006، بيد أنّه وجد نفسه من دون مقعد للموسم المُقبل عندما قرّر الفريق ضمّ خورخي لورينزو كبديلٍ له في 2019.

وفي حين لم تكن هنالك أيّة خيارات مصنعية متاحة في ذلك الوقت، فإنّ خطوة انتقال لورينزو إلى هوندا جعلت من بيدروسا الهدف ذا المستوى الأرفع للفريق الزبون الجديد لياماها "اس أي سي ريسينغ" والمملوك من قِبَل حلبة سيبانغ.

مع ذلك، أكّد بيدروسا الآن أنّه عوضًا عن ذلك سيضع حدًا لمسيرته في الموتو جي بي، وذلك بعد مشاركته على متن درّاجة هوندا فقط منذ انضمامه إلى سباقات الجائزة الكبرى في 2001.

وبعد فوزه بلقب فئة "125 سنتيمتر مكعب" في 2003، ولقبين متتاليين في فئة "250 سنتيمتر مكعب" خلال الموسمين التاليين، بات بيدروسا حاضرًا بشكل دائم ضمن المعركة على لقب "الموتو جي بي" على الرُغم من إصاباته المتكررة، والتي مثّلت إحداها تهديدًا لمسيرته في وقتٍ مبكّر منها.

ويملك بيدروسا في جُعبته حتّى الآن 31 فوزًا و112 منصّة تتويج في الفئة العُليا، لكنّه لم يتمكّن من إحراز اللقب، إذ حلّ في مركز الوصافة ثلاث مرّات – خلف كايسي ستونر في 2007، وفي 2010 و2012 لصالح درّاج ياماها حينها لورينزو.

يُشار إلى أنّ آخر فرصة لبيدروسا في إحراز لقب البطولة كانت في 2013، لكنّه خسر الصدارة عندما تعرّض لكسر في عظمة الترقوة في ألمانيا، ليُكمل الموسم ثالثًا، بينما حصد زميله الناشئ مارك ماركيز اللقب.

كما نُشير إلى أنّ العام الحالي قد سجّل أسوأ بداية موسمٍ لبيدروسا في مسيرته، حيث يحتلّ الآن المركز الـ12 في ترتيب البطولة بعد ثمانية سباقات ولم ينجح بعد في الصعود إلى منصّة التتويج.

وبينما يبدو بأنّه سيغادر الرياضة من دون تحقيق حلمه بحصد لقب الفئة العُليا، فقد ساعد بيدروسا هوندا على إحراز سبعة ألقاب للصانعين – كما ساهم في تسجيل الفريق المصنعي لستّة ألقاب.

جديرٌ بالذكر أنّ اعتزال بيدروسا سيُمثّل دفعة لآمال الدرّاجين الراغبين بالتواجد ضمن منافسات "الموتو جي بي" في 2019، في الوقت الذي سيركّز فيه فريق "اس أي سي ريسينغ" – الذي وقّع صفقة لثلاثة مواسم مع ياماها – على خيارات بديلة لمن سيُزامل أوّل درّاج من المتوقّع ضمّه وهو فرانكو موربيديلي.

روسي: هيمنة ماركيز هذا العام تذكّرني بموسم 2014

المقال السابق

روسي: هيمنة ماركيز هذا العام تذكّرني بموسم 2014

المقال التالي

بيدروسا يعترف بأنّ الإصابات المتكرّرة سرّعت اعتزاله

بيدروسا يعترف بأنّ الإصابات المتكرّرة سرّعت اعتزاله
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
قائمة السائقين داني بيدروسا
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا
الكاتب أحمد مجدي