موتو جي بي
آر
جائزة بريطانيا الكبرى
27 أغسطس
Canceled
18 سبتمبر
التجارب الحرّة الثالثة خلال
10 ساعات
:
31 دقيقة
:
17 ثانية
آر
جائزة اليابان الكبرى
15 أكتوبر
الحدث التالي خلال
26 يوماً
آر
جائزة أراغون الكبرى
16 أكتوبر
الحدث التالي خلال
27 يوماً
آر
جائزة أستراليا الكبرى
23 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة ترويل الكبرى
23 أكتوبر
الحدث التالي خلال
34 يوماً
آر
جائزة ماليزيا الكبرى
29 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة أوروبا الكبرى
06 نوفمبر
الحدث التالي خلال
48 يوماً
آر
جائزة الأمريكيّتين الكبرى
13 نوفمبر
Canceled
آر
جائزة فالنسيا الكبرى
13 نوفمبر
الحدث التالي خلال
55 يوماً
آر
جائزة الأرجنتين الكبرى
20 نوفمبر
Canceled

موتو جي بي: الشكوك ما تزال تحيط بمشاركة لورينزو في سباق اليابان

المشاركات
التعليقات
موتو جي بي: الشكوك ما تزال تحيط بمشاركة لورينزو في سباق اليابان

سمح الأطباء لخورخي لورينزو بالمشاركة في جائزة اليابان الكبرى، لكنّ الإسباني ما يزال غير واثق من قدرته على التسابق في ظلّ عدم تحسّن شعوره منذ سباق تايلاند.

عانى درّاج دوكاتي من إصابات خلال الجولتين الماضيتين من بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي"، إذ تعرّض في الأولى إلى كدمات في كاحله الأيمن ورسغه الأيسر الذي تعرّض لكسرٍ خلال حادثه في التجارب الحرّة في تايلاند.

نتيجة لذلك، تغيّب لورينزو عن المشاركة في سباق تايلاند، إذ قال بأنّ مشاركته في موتيغي تعتمد على معدّل تعافيه من تلك الإصابات، إذ أنّه وقبل يوم من انطلاق مجريات الجائزة يشعر الإسباني بأنّه لم يتحسّن بالقدر الكافي.

"أشعر بخيبة أمل كبيرة كوني عملتُ بأنّ الكسر متواجد بعد الفحوصات، لكنّني اعتقدت أنّه وبعد 13-14 يومًا ستتحسّن الإصابة وسأحظى بشعور أفضل بكثير هنا" قال لورينزو

وأضاف: "بصراحة، لا أشعر بتحسّن كبير، أشعر في الحقيقة أنّ الوضع لم يتغيّر بشكل أو بآخر".

وتابع: "شعرت ببعض التحسّن خلال الأيام الأولى، لذاك بدأت بالسباحة والقيام ببعض التمارين الرياضية، لكنّني عندما أُجبر رسغي على الحركة بعض الشيء، أشعر بألم كبير بعد بضع ساعات. هنالك التهابات كبيرة في الرسغ، لذا أعاني من ألم شديد عندما أقوم بتحريكه".

يُشار إلى أنّ لورينزو سيشارك في الحصّة الأولى من التجارب الحرّة في اليابان، لكنّه لا يتوقّع الاستمتاع بوقته على الدرّاجة، كما أنّه يخشى كذلك من زيادة سوء حالته مع إقامة سباقَين آخرَين خلال الأسبوعين المُقبلَين.

"لا أتوقّع أن يكون شعوري جيّدًا للغاية على الدرّاجة في الغد، لكنّني سأحاول المشاركة على أيّة حال كونك لا تعلم مُطلقًا ما يُمكن أن يتغيّر" قال الإسباني.

وأكمل: "الوضع مُعقّد كون هذا النوع من الإصابات من دون عمليات جراحية يحتاج إلى الكثير من الأيام للتعافي، والآن يتيعّن علينا خوض ثلاثة سباقات في ثلاثة أسابيع متتالية، لذا فإنّ الوضع صعب للغاية".

وأردف: "يُمكن لحالتي أن تسوء بكلّ تأكيد، ولكنّني كذلك أعلم أنّها لن تتحسّن كثيرًا في غضون 8-9 أيام في فيليب آيلاند. أمّا في ماليزيا، أعتقد بأنّ الوضع سيكون أفضل بكثير، لكن ليس في فيليب آيلاند وليس في الغد بكلّ تأكيد".

واستدرك: "ما يُقلقني ليس الألم، كوني شاركت في العديد من المناسبات بألم أشدّ من ذلك، ولكن خوفي من أن تخرج العظام من مكانها إذا ما أجبرتهاعلى الحركة كوني لم أخضع لعملية جراحية، ولا سيّما على تلك الحلبة التي تتطلّب كبحًا شديدًا".

وقد أوضح لورينزو أنّ دوكاتي قد أجرت بعض التغييرات على الدرّاجة كي لا يتكرّر حادثه في تايلاند مرّة أخرى، والذي كان بسبب مشكلة ميكانيكية.

فقال في ختام حديثه: "أعتقد بأنّهم يفهمون ما حدث وسيقومون ببعض الأمور الجديدة من أجل تفادي حدوث ذلك مرّة أخرى".

روسي يعترف بأنّ أرقامه القياسية في خطر من ماركيز

المقال السابق

روسي يعترف بأنّ أرقامه القياسية في خطر من ماركيز

المقال التالي

دوفيزيوزو: سيكون من "الغباء" ألا تفكّر دوكاتي بضمّ ماركيز في 2021

دوفيزيوزو: سيكون من "الغباء" ألا تفكّر دوكاتي بضمّ ماركيز في 2021
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الحدث جائزة اليابان الكبرى