منصّة التتويج المستبعدة مع دوكاتي مثل الفوز بالنسبة للورينزو

قال الإسباني خورخي لورينزو أنّ تسجيل منصّة تتويجه الأولى لصالح دوكاتي في خيريز كان بمثابة "الفوز"، حيث اعترف أنّه لم يكن يتوقّع المنافسة على مقعدٍ له ضمن الثلاثة الأوائل.

عانى لورينزو من انطلاقة صعبة مع دوكاتي مسجّلًا 12 نقطة فقط خلال السباقات الثلاثة الأولى مع الصانع الإيطالي، لكنّه توجّه نحو سباق خيريز بشعورٍ من التفاؤل بعد أدائه القويّ في تصفيات الأمس.

ومنطلقًا من المركز الثامن، شقّ الإسباني طريقه نحو المركز الثالث بعد أن خرج منتصرًا ضمن المعركة التي جمعته بيوهان زاركو ناشئ فريق تيك 3 ياماها.

وقال لورينزو بعد السباق: "هذا السباق بمثابة الفوز. أن أصعد إلى منصّة التتويج على درّاجة دوكاتي التي تُعدّ مميّزة وصعبة المراس، فذلك يجعلني فخورًا للغاية وسعيدًا للغاية أيضاً".

وأضاف: "لم أتوقّع هذا المركز مطلقًا، توقّعت المنافسة على المركز الخامس أو السادس".

وتعود آخر منصّة تتويج لدوكاتي على حلبة خيريز إلى سباق 2011 عبر الأمريكي نيكي هايدن، حيث عُرفت الحلبة الإسبانيّة بأنّها غير ملائمة لدرّاجات الصانع الإيطالي.

لكن في حين أنّ دوكاتي لم تتأهّل في مركزٍ أفضل من الثامن الذي حقّقه لورينزو مساء أمسٍ السبت، إلّا أنّ الإسباني تجاوز في طريقه إلى المركز الثالث في سباق اليوم أمثال فالنتينو روسي، ومافيريك فينياليس وأندريا يانوني، بينما قدّم زميله أندريا دوفيزيوزو أداءً قويًا ليتقدّم من المركز الـ 14 إلى الخامس.

وقال لورينزو: "في جميع الأحوال كانت وتيرة السباق بطيئة للغاية وكان بوسعي اللحاق بالدرّاجين الآخرين بشكلٍ تدريجيٍ ومن ثمّ تجاوزهم. عانيت في النهاية كثيرًا لتوسيع الفارق مع زاركو، لكنّني لم أستسلم مطلقًا".

وأكمل: "كنت متعبًا للغاية عند نهاية السباق لأنّ الدرّاجة عصبيّة بعض الشيء، لذلك ضغطت بشكلٍ متواصل وبقيت على الدرّاجة، بوسعنا الاستمتاع بهذه النتيجة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة إسبانيا الكبرى
حلبة حلبة خيريز
قائمة السائقين خورخي لورينزو
قائمة الفرق فريق دوكاتي
نوع المقالة أخبار عاجلة