منافسو روسي يُشيدون بأدائه "المذهل" في سباق أراغون

أشاد منافسو الدرّاج الإيطالي فالنتينو روسي بالأداء المذهل الذي قدّمه في سباق جائزة أراغون الكبرى، الجولة الـ14 من بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي"، على الرغم من الإصابة التي تعرّض لها قبل ثلاثة أسابيع.

كسر روسي ساقه اليمنى أثناء حصة تدريبية للموتوكروس نهاية الشهر الماضي، إذ عاد إلى المنافسات من بوابة سباق أراغون بعد 22 يومًا من إصابته، مع الإشارة إلى أنه تغيّب عن جولة ميزانو التي أقيمت على أرضه وأمام جماهيره.

وتأهّل الإيطالي بالمركز الثالث على شبكة الانطلاق، في حين أنهى سباقه في المركز الخامس بفارقٍ أقلّ من ست ثوانٍ عن الفائز الإسباني مارك ماركيز.

وتواجد روسي في المركز الثاني خلف خورخي لورينزو خلال القسم الأول من السباق قبل أن يتراجع ويفقد مركزه لصالح ماركيز، داني بيدروسا ومافيريك فينياليس.

وتعليقًا على أداء روسي، قال فينياليس "لقد قدّم بالفعل سباقًا جيدًا. عندما رأيته في المقدمة اعتقدت بأنه سيفوز بالسباق".

وأضاف "إذا كان قويًا في البداية، فأستطيع أن أتخيّل بأنه سيكون كذلك في القسم الأخير من السباق كونه عادةً يكون أقوى قرب نهاية السباق. لقد عاد بقوّة كالعادة، وخاصةً في السباق".

من جانبه، علّق ماركيز الذي حقّق فوزه الخامس هذا الموسم على أداء منافسه الإيطالي بالقول "إنه أمرٌ لا يُصدّق التواجد هنا في السباق بعد تلك الإصابة التي تعرّض لها. لا أعتقد بأنّ أحدًا توقّع ذلك".

وأضاف "موهبته هي التي تُحدث الفارق. كما أنه من المثير إنهاؤه للسباق بفارق خمسة أعشار من الثانية خلف فينياليس على نفس الدرّاجة كونه لا يزال مصابًا".

وقد أثنى لورينزو بدوره على أداء زميله السابق قائلاً "كان مثيرًا للإعجاب طيلة الأسبوع. إنهاء السباق بفارق أعشار من الثانية عن فينياليس الذي لا يُعاني من أيّ شيء، وعلى حلبة لا تُعدّ المفضلة بالنسبة إليه، لهو أمرٌ مثير حقًا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة أراغون الكبرى
حدث فرعي بعد السباق
حلبة موتورلاند أراغون
قائمة السائقين خورخي لورينزو , مارك ماركيز , مافيريك فينياليس , فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة