معاقبة ماركيز على شبكة انطلاق سباق سيبانغ لإعاقته يانوني

المشاركات
التعليقات
معاقبة ماركيز على شبكة انطلاق سباق سيبانغ لإعاقته يانوني
03-11-2018

سينطلق يوهان زاركو من الخانة الأولى على شبكة انطلاق سباق سيبانغ للموتو جي بي وذلك بعد معاقبة مارك ماركيز لإعاقته أندريا يانوني.

تفوّق درّاج هوندا، الذي ضمن لقب هذا الموسم في موتيغي قبل أسبوعين، على بقيّة منافسيه بأكثر من نصف ثانية ضمن التصفيات الممطرة.

لكن بعد سقوطه في منتصف الحصّة وعودته على متن درّاجته الثانية في الدقائق الأخيرة فقد قام ماركيز بإعاقة يانوني عند المنعطف الـ 9 الحاد، ما أضرّ بلفّة الإيطالي.

وكان من الواضح أنّ ماركيز لم يُلاحظ وجود يانوني، حيث كان ينظر إلى الجهة الأخرى عندما عبر الإيطالي ورفع يده معتذرًا من درّاج سوزوكي حالما رآه.

وقال ماركيز لاحقًا: "كنت مغادرًا لخطّ الحظائر وسمحت لأندريا دوفيزيوزو بتجاوزي ومن ثمّ وصلت إلى المنعطف الحاد ونظرت خلفي، وشاهدت درّاجة سوزوكي واحدة وكان أليكس رينز على متنها، لكن نتيجة تواجد يانوني على الجهة الأخرى فلم أره".

وأكمل: "لذلك عبرت المنعطف الحاد بشكلٍ ضيّق، لكنّه تجاوزني من الخطّ الداخلي. من الواضح أنّني شتّته ربّما، لا أعلم إن كنت سأُعاقب أم لا، ستقرّر إدارة السباق، لكنّني حاولت تفادي إعاقة أيّ أحد".

وسبق لماركيز إعاقة درّاجٍ آخر هذا الموسم في أوستن عندما قام بحجز مافيريك فينياليس ليتراجع من المركز الأوّل إلى الرابع نتيجة لذلك.

وبالنظر إلى أنّه كرّر فعلته، فقد حصل هذه المرّة على عقوبة التراجع ستّة مراكز، ما يعني انطلاقه من الخانة السابعة، لكنّه سيحافظ على لقب قطب الانطلاق الأوّل ضمن سجّل أرقام الموتو جي بي.

وسيصطفّ زاركو، وفالنتينو روسي، ويانوني على الصفّ الأوّل من شبكة الانطلاق، بينما سيحجز دوفيزيوزو، وجاك ميلر ودانيلو بيتروشي الصفّ الثاني.

المقال التالي
تقديم موعد سباق سيبانغ بسبب تهديد الأمطار

المقال السابق

تقديم موعد سباق سيبانغ بسبب تهديد الأمطار

المقال التالي

فينياليس يُطالب طاقم ياماها بـ "درّاجة أفضل في الأمطار"

فينياليس يُطالب طاقم ياماها بـ "درّاجة أفضل في الأمطار"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الحدث جائزة ماليزيا الكبرى
نوع المقالة أخبار عاجلة