معارك سباق أستراليا تُجبر روسي على مراجعة مقاربته "العتيقة"

المشاركات
التعليقات
معارك سباق أستراليا تُجبر روسي على مراجعة مقاربته
جايمي كلاين
كتب: جايمي كلاين
ترجمة: مروان الوافي
25-10-2017

اعترف الإيطالي فالنتينو روسي أنّ عليه ملاءمة مقاربته "العتيقة" للتسابق في بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" في المستقبل وذلك على إثر المعارك العدائيّة التي خاضها نهاية الأسبوع الماضي في أستراليا.

فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ ويوهان زاركو، تيك 3 ياماها
فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ
أندريا يانوني، سوزوكي وفالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ
فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ
المركز الثاني فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ
فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ

تميّز سباق فيليب آيلاند بالمنافسات العدائيّة طوال لفّاته، إذ تضمّن بتجاوزات متكرّرة واحتكاكات متعدّدة بين الدرّاجين ضمن مجموعة من ثمانية درّاجين في الصدارة.

وأكمل روسي السباق ببعض علامات الإطارات على بذلته الجلديّة بعد احتكاكٍ جمعه بمارك ماركيز درّاج هوندا، بينما أقدم يوهان زاركو وأندريا يانوني على تجاوزات عدائيّة أيضاً على الإيطالي في مناسبات متعدّدة.

ويعتقد درّاج ياماها، الذي أكمل السباق ثانيًا خلف ماركيز، أنّ عليه تعديل مقاربته من الآن فصاعدًا من أجل الحفاظ على تنافسيّته على ضوء أحداث سباق فيليب آيلاند.

وقال الإيطالي بأنّه سيحتاج "لنسيان" القوانين غير الرسميّة للاشتباك على المسار التي قنّنت مقاربة درّاجي الموتو جي بي للتسابق المتقارب.

وقال حيال ذلك: "تحتاج الآن لمقاربة مختلفة. عليّ ربّما نسيان الطريقة التي تسابقت وفقها قبل بضعة أعوام. الغضب لا يُغيّر أيّ شيء".

وأضاف: "هناك بعض القوانين التي يجب اتّباعها وأوّلها عدم الاصطدام بالآخرين، لكنّني رُبّما على خطأ. رُبّما أنا «عتيق»، لكنّ علي أن أتأقلم".

وأكمل: "كنت عدائيًا للغاية أيضاً، لذلك لست من يُمكنه الحديث. لكنّ الفارق الوحيد أنّه قبل عدّة أعوام قد يحدث أمرٌ مشابه خلال اللفّات الثلاث الأخيرة، لكن بات الأمر الآن طوال 25 لفّة".

"ذلك جزء من اللعبة"

في حين أنّ روسي انتقد زاركو على وجه الخصوص لأسلوب قيادته العدائيّة هذا العام، يشعر الإيطالي أن لا أحد اجتاز الحدّ الأقصى في فيليب آيلاند، حيث اعترف بأنّ التسابق العدائي بات "جزءًا من اللعبة".

وقال حيال ذلك: "أعتقد أنّنا كنّا قريبين من الحدّ الأقصى، لكنّ أحدًا لم يسقط. يُمكن قول الكثير لكن في نهاية المطاف ذلك ما يُحدث الفارق".

وأضاف: "أعتقد أنّ علينا أن نكون عدائيّين إلى مستوى محدّد وكان اليوم سباقًا رائعًا، حتّى بالرغم من الاحتكاك مع يانوني وزاركو وكذلك اصطدام ماركيز بي".

وأكمل: "ذلك جزء من اللعبة أو عليك البقاء في منزلك".

موتو جي بي - المقال التالي
استبعاد إسبارغارو من سباق سيبانغ للموتو جي بي بسبب إصابته

المقال السابق

استبعاد إسبارغارو من سباق سيبانغ للموتو جي بي بسبب إصابته

المقال التالي

لورينزو: درّاجة دوكاتي لم تتغير كثيرًا باستثناء الهيكل الانسيابي الجديد

لورينزو: درّاجة دوكاتي لم تتغير كثيرًا باستثناء الهيكل الانسيابي الجديد
Load comments