مشجّعو ماركيز الإيطاليّون يتغيّبون عن جولة موجيلو بسبب "مخاوف تتعلّق بالسلامة"

أعلنت مجموعة إيطاليّة من مشجّعي بطل العالم مرّتين في الموتو جي بي مارك ماركيز عن نيّتها التخلّف عن الحضور في جولة موجيلو لموسم 2016.

أكّد النادي الإيطالي لمشجّعي ماركيز في بيان له أنّه قد تمّ اتّخاذ هذا القرار بناءً على تهديدات ومخاوف حيال سلامة أعضائه.

وجاء في البيان: "نأسف للغاية على اتّخاذ هذا القرار، لكنّ الوضع ليس بالجيّد في الوقت الراهن، كما أنّ المحيط العام يعتبر خطيراً".

وأضاف: "نعتبر عدم قدرة المتابعين على تشجيع درّاجهم المفضّل بكلّ حريّة من دون التعرّض للمخاطر أمرً مشيناً، حيث يتمّ رمي الأشياء علينا وحتّى القيام بحركات بذيئة، لكنّنا بلغنا هذه النقطة مع بالغ الأسف".

ثمّ تابع: "نأمل من الجميع أن يتفهّموا هذا الخيار الذي تمّ اتّخاذه من أجل مصلحة الأعضاء".

كما أشار النادي في تعليقات إضافيّة إلى أنّ القرار قد تمّ اتّخاذه على خلفيّة الأحداث المثيرة للجدل التي جمعت بين ماركيز وفالنتينو روسي في القسم الأخير من الموسم المنصرم.

وسبق لروسي، معشوق الجماهير في معظم الحلبات، أن اتّهم ماركيز بمساعدة خورخي لورينزو للفوز باللقب، قبل أن تصل الأمور بينهما إلى حدّ الغليان خلال جائزة ماليزيا الكبرى حيث جمعتهما حادثة مثيرة للجدل على حلبة سيبانغ.

لكنّ النادي اعترف في المقابل أنّ المخاوف كانت موجودة حتى قبل بلوغ المنافسة بين ماركيز وروسي ذروتها في 2015.

حيث أضاف البيان: "تعرّضنا لعدّة تهديدات في سباق العام الماضي في موجيلو وميزانو، كما تمّ القيام بحركات بذيئة علينا تجاهنا".

واختتم: "للأسف لا يتفهّم بعض مشجّعي كلّ درّاج أنّه لا يجب أن تنعكس المنافسة بين درّاجَين على الحلبة إلى مواجهات متواصلة بين المشجّعين في المدرّجات".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين مارك ماركيز , فالنتينو روسي
نوع المقالة أخبار عاجلة