محاولة دوفيزيوزو لتحقيق الفوز في النمسا تضرّرت باللفّات التي أمضاها خلف لورينزو

المشاركات
التعليقات
محاولة دوفيزيوزو لتحقيق الفوز في النمسا تضرّرت باللفّات التي أمضاها خلف لورينزو
مروان الوافي
كتب: مروان الوافي
12-08-2018

يعتقد أندريا دوفيزيوزو بأنّ فرصته لتحقيق الفوز على حلبة ريد بُل رينغ قد تضرّرت نتيجة استهلاكه لإطاره الخلفي كثيرًا أثناء محاولته تجاوز زميله في دوكاتي خورخي لورينزو.

أقدم مارك ماركيز على محاولة عدائيّة عند المنعطف الثالث من اللفّة الافتتاحيّة ما أطاح بدوفيزيوزو إلى المركز الثالث خلف لورينزو، حيث أمضى ثنائي دوكاتي اللفّات التالية في محاولة اللحاق بدرّاج هوندا المتصدّر.

وفي ظلّ توسيع ماركيز لصدارته لقرابة ثانية، بدا دوفيزيوزو متمتّعًا بالأفضليّة بالمقارنة مع زميله لورينزو، ليُمضي سبع لفّات خلفه مباشرة.

لكنّ الإسباني تشبّث بالمركز الثاني وعندما شرعا في الاقتراب من ماركيز، فقد كان لورينزو من فرض تحديًا على متصدّر البطولة وخرج منتصرًا في النهاية، بينما خرج دوفيزيوزو عن المسار عند المنعطف الأوّل وأضاع الكثير من الوقت وانتهى به المطاف ثالثًا.

وبحديثه بعد السباق، قال دوفيزيوزو بأنّه لم يكن متأكّدًا من اختياره لتركيبة "ميديوم" في الأمام والخلف لهذا السباق – عكس زميله لورينزو الذي اختار إطارات "سوفت" في الأمام والخلف – لكنّه اعترف بأنّه استهلك إطاره الخلفي أثناء فترة تواجده خلف زميله.

وقال الإيطالي: "ربّما لم يكن خيار الإطارات الأمثل في النهاية، لكنّني لم أتمكّن من تجاوز خورخي، استهلكت الإطار كثيرًا لمحاولة تجاوزه ولم أنجح في ذلك".

وتابع: "كنت أسرع في ذلك القسم من السباق، لكنّني لم أكن قادرًا على التجهّز بأفضل طريقة لتجاوزه".

وأكمل: "كلّفني ذلك بالتأكيد، كونه تعيّن عليّ الكبح بشكلٍ مبكّرٍ للغاية. ارتكبت خطأً صغيرًا مع بقاء 10 لفّات على النهاية وواجهت المتاعب على الجانب الأيمن من الإطار الخلفي".

وقال دوفيزيوزو بأنّه كان قلقًا من ابتعاد ماركيز في البداية قبل أن يُدرك بأنّ درّاج هوندا لم يتمتّع بوتيرة أفضل بكثير.

وقال درّاج دوكاتي: "كنت قلقًا بعض الشيء في البداية كوني لم أتوقّع ذلك. لكن بعد سبع أو ثماني لفّات فقد أدركت بأنّه لا يتمتّع بسرعة أفضل منّا".

وتابع: "لذلك كنت أركّز على خورخي وليس مارك. أعتقد أنّني لو تمكّنت من تجاوز خورخي لتغيّر سباقي قليلًا. لكنّنا لن نعلم ذلك مطلقًا".

وفي ظلّ تنافس لورينزو وماركيز على الفوز، بدأ دوفيزيوزو بالاقتراب منهما مجدّدًا، لكنّ خطأ الإيطالي عند المنعطف الأوّل كان كبيرًا للغاية لتعويض ذلك الفارق الذي خسره.

وقال حيال ذلك: "خسرت الكثير للأسف عندما خرجت عن المسار. خسرت الكثير ولم يكن بوسعي القيادة بشكلٍ جيّد لثلاث لفّات".

واختتم قائلًا: "كان الخروج من ثلاث منعطفات صعبًا للغاية نتيجة تراجع أداء الإطار الخلفي، خسرت الكثير".

موتو جي بي - المقال التالي
لورينزو "فاجأ" ماركيز ضمن منافسات اللفّة الأخيرة

المقال السابق

لورينزو "فاجأ" ماركيز ضمن منافسات اللفّة الأخيرة

المقال التالي

"شخصية" روسي ساعدته في التعامل مع مشاكل ياماها

"شخصية" روسي ساعدته في التعامل مع مشاكل ياماها
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الحدث جائزة النمسا الكبرى
الكاتب مروان الوافي
نوع المقالة أخبار عاجلة