مايكل فان دير مارك يأخذ مكان فالنتينو روسي في جولة أراغون

أعلن الصانع الياباني ياماها عن أنّ مايكل فان دير مارك درّاج بطولة العالم للسوبربايك سيأخذ مكان الإيطالي فالنتينو روسي المصاب خلال جائزة أراغون الكبرى ضمن بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي".

كسر روسي ساقه اليمنى أثناء تدريبه في الموتوكروس قبيل عطلة نهاية أسبوع جائزة سان مارينو الكبرى، حيث أُجبر على التخلّف عن المشاركة في سباق ميزانو نتيجة لذلك.

وفي حين أنّ فترة تعافيه قُدّرت بشهرٍ أو أكثر بقليل، إلّا أنّ الإيطالي لم يستبعد في البداية محاولة القيادة في أراغون، حيث ستنطلق مجريات السباق بعد 22 يومًا فقط من حادثه.

لكنّ لين جارفيس مدير الفريق أكّد الآن أنّ روسي لن يكون جاهزًا للمنافسة في الوقت المحدّد.

وبالنظر إلى أنّ ياماها مُجبرة على توفير درّاجتين في أراغون، قرّر الصانع الياباني أنّ الهولندي فان دير مارك صاحب الـ 24 عامًا سيأخذ مكان روسي.

وقال جارفيس حيال ذلك: "كان من المستحيل فرضيًا على روسي أن يكون جاهزًا للتسابق في أراغون، قرّرت ياماها البحث على بديل من بين قائمة الدرّاجين المتعاقدين معها".

وأضاف: "قرّرنا أنّ مايكل فان دير مارك سيحصل على الفرصة هذه المرّة".

وتابع: "ليس من السهل على الإطلاق التقدّم وتعويض درّاج آخر، والمهمّة أكثر صعوبة عندما تقوم بتعويض فالنتينو روسي، لكنّنا نعتقد أنّ مايكل يملك القدرات والخبرة للقيام بعملٍ جيّد. سنقدّم له أفضل دعم ممكن ونتمنّى له النجاح في هذه الفرصة المثيرة".

وكان فان دير مارك قد انضمّ إلى ياماها ضمن بطولة السوبربايك مطلع 2017 وذلك بعد أن نافس لصالح هوندا، حيث سبق له الفوز بلقب فئة "سوبرسبورت" في 2014 وسجّل تسع منصّات تتويج في السوبربايك.

ويحتلّ الهولندي المركز السابع في ترتيب البطولة متأخّرًا بمركزين عن زميله أليكس لويز الذي قام بتعويض برادلي سميث في الموتو جي بي العام الماضي ضمن صفوف فريق تيك 3 ياماها.

وساعد لويز وفان دير مارك ياماها على الفوز بسباق سوزوكا 8 ساعات هذا العام، بينما تمكّن الأخير من تحقيق انتصارين سابقين مع هوندا في 2013 و2014.

وقال فان دير مارك حيال تعويضه لروسي: "لم يسبق لي قيادة درّاجة موتو جي بي، لذلك ستمثّل هذه تجربة جديدة بالكامل لي".

وأضاف: "يملؤني الفضول لمعرفة الشعور الذي تحصل عليه عند قيادة هذه الدرّاجة. أُدرك أنّ المهمّة لن تكون بتلك البساطة والسلاسة بالتوجّه إلى حصّة تجارب حرّة رسميّة من دون اختبارات مسبقة".

وتابع: "بالرغم من ذلك، أنا ممتنٌ لياماها بخصوص هذه الفرصة. أنا متأكّدٌ من أنّها ستكون تجربة تعلّم رائعة".

يُشار إلى أنّ روسي بات متأخّرًا بفارق 42 نقطة عن الصدارة بعد غيابه عن جولة ميزانو، حيث يتعادل مارك ماركيز وأندريا دوفيزيوزو في صدارة الترتيب العام مع بقاء 5 جولات على النهاية.

كما بات الإيطالي يتأخّر بفارق 26 نقطة عن زميله مافيريك فينياليس الذي تأهّل في المركز الأوّل في ميزانو قبل أن يُكمل السباق رابعًا.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي , سوبربايك
الحدَث جائزة أراغون الكبرى
حلبة موتورلاند أراغون
قائمة السائقين مايكل فان دير مارك , فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة