ماركيز يُقلّل من شأن إصابة كتفه بعد حادثة التجارب الحرّة الثالثة

خرج درّاج هوندا مارك ماركيز من دون إصابات بليغة إثر حادثه عند المنعطف الثالث خلال التجارب الحرّة الثالثة على حلبة ريد بُل رينغ، حيث تعرّض لخلعٍ في كتفه الأيسر فحسب.

كان متصدّر البطولة يسير خلف زميله داني بيدروسا، الذي خرج عن المسار قليلاً عند المنعطف الثالث وكان يسير ببطء نتيجة لذلك. وبعد فشله في الكبح في الوقت المناسب واصل ماركيز السير إلى الأمام وحاول تفادي الاصطدام ببيدروسا، حيث اعترف صاحب الـ 23 عاماً أنّه هو من ارتكب الخطأ.

"أوّلاً وقبل كلّ شيء كان ذلك خطئي، كان بيدروسا أمامي لكنّه كان بعيداً" قال ماركيز.

وأضاف: "ارتكب خطأً وخرج عن المسار كما أنّني كبحت متأخّراً أيضاً. كنت سأخرج عن المسار وكان ذلك خطأً طبيعياً عند ذلك المنعطف".

وتابع: "لسوء الحظّ كان بيدروسا متواجداً أمامي، وتعرّضت للحادث أثناء محاولتي تفادي ملامسته، كان ذلك خطئي بالكامل كوني خرجت عن المسار".

وخُلع كتف ماركيز الأيسر أثناء الحادث، بالرغم من أنّه عاد لمكانه سريعاً، لكنّه نقل إلى المستشفى كإجراء احتياطي للخضوع للمزيد من الفحوصات حول إمكانيّة تعرّضه لإصابة في رأسه.

وقال ماركيز حيال ذلك: "كتفي بخير، خُلع كتفي الأيسر لكنّ كتفي الأيمن يؤلمني أكثر، لكنّني شعرت بالاصطدام الأوّل به".

وأضاف: "ليست هذه المرّة الأولى التي يُخلع فيها، عندما ركبت على الدرّاجة الصغيرة كان لا يزال مخلوعاً، لكنّه عاد إلى مكانه لوحده".

وعندما سُل إن كان يحتاج لإجراء جراحة بسبب تكرار نفس الإصابة في الكتف، قال ماركيز أنّ الأمر ليس مستعجلاً: "في حال حدثت مراراً وتكراراً فستصبح مشكلة".

واختتم حديثه بالقول: "خضع شقيقي (أليكس ماركيز في فئة موتو2) لعمليّة على كتفه لأنّه واجه هذه المشكلة لكن هذه هي المرة الثالثة فقط التي أتعرّض فيها لهذه الإصابة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة النمسا الكبرى
حلبة ريد بُل رينغ
قائمة السائقين مارك ماركيز
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا
نوع المقالة أخبار عاجلة