ماركيز يهدف "للصعود إلى منصّة التتويج وليس الفوز" في سباق اليابان

قال الإسباني مارك ماركيز أنّ أولويّته تتمثّل في الصعود إلى منصّة تتويج سباق جائزة اليابان الكبرى عوضاً عن ملاحقة الفوز، إذ يسعى للحفاظ على الأفضليّة التي يتمتّع بها في صدارة الترتيب العام لبطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي".

يتقدّم ماركيز بفارق 52 نقطة عن أقرب ملاحقيه فالنتينو روسي مع بقاء أربعة سباقات على نهاية الموسم، ما يعني أنّ الإسباني يملك فرصة ولو ضئيلة لحسم لقبه الثالث في الفئة العليا نهاية الأسبوع الجاري.

لكن بالرغم من تصدّره لحصّتي التجارب الحرّة الثالثة والرابعة وحلوله ثانياً في التصفيات خلف صاحب قطب الانطلاق الأوّل روسي، إلّا أنّ ماركيز ألمح إلى رغبته في ضمان الصعود إلى منصّة تتويج سباق الأحد عوضاً عن إجبار نفسه على الوقوع في المتاعب ضمن المعركة على الانتصار في موتيغي.

وقال الإسباني: "أتوقّع في الوقت الحاضر منافسة محتدمة مع درّاجي ياماها، يبدو أنّهم الأكثر قوّة".

وتابع: "بعد ذلك هناك الكثير من الدرّاجين التنافسيين، لكنّني أشعر أنّ درّاجي ياماها هما الأكثر قوّة، مثل كلّ عام. لكنّني سعيدٌ هذه المرّة لأنّه بوسعي البقاء معهما".

وأضاف: "سنرى. هدفي هو الصعود إلى منصّة التتويج وليس الفوز غداً".

كما أشار ماركيز في المقابل إلى أنّه شعر بثقة أكبر من ناحية وتيرة السباق في موتيجي.

وقال في هذا الصدد: "هذه الحلبة من بين الأكثر صعوبة بالنسبة لنا طوال الموسم، لكنّنا ضمن دائرة المنافسة وقريبون للغاية، أزمنتنا ثابتة".

وتابع: "شعرت أنّني أفضل قليلاً من ناحية وتيرة السباق. يبدو أنّني أعاني قليلاً مع الإطار الجديد للحصول على الشعور الجيّد بنقاط الكبح، لكن عندما يتآكل الإطار قليلاً فأنا قادرٌ على إدارة الحدود القصوى بشكلٍ أفضل".

وأكمل: "سنرى غداً ما ستؤول إليه الأحوال الجويّة، إذ تبدو ياماها أكثر قوّة مع ارتفاع درجات الحرارة، لكنّ شعوري أفضل قليلاً عندما تكون الأجواء أكثر برودة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة اليابان الكبرى
حلبة توين رينغ موتيغي
قائمة السائقين مارك ماركيز
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا
نوع المقالة أخبار عاجلة