ماركيز ينفي تقديم عامل "السحب" للورينزو بطريقة متعمّدة خلال التجارب التأهيليّة

قال الإسباني مارك ماركيز بأنّه لم يكن ينوي تقديم خدمة لمواطنه خورخي لورينزو ليستفيد من عامل السحب خلال التجارب التأهيليّة لجائزة ماليزيا الكبرى.

خلال حصّة تجارب تأهيليّة التي سيطر عليها داني بيدروسا، سار ماركيز ولورينزو بشكلٍ متقاربٍ خلال الطلعة الأولى، حيث سجّل درّاج ياماها ما تبيّن في ما بعد بأنّها أسرع لفّة له في كامل الحصّة.

ومع اتّهام فالنتينو روسي منافسه ماركيز بمساعدة لورينزو يوم الخميس الماضي، كان درّاج هوندا حريصاً على نفي مساعدته لمواطنه.

وقال: "لم أكن أوّل من يبدأ لفّة سريعة خلال التجارب التأهيليّة مطلقاً في الماضي، لكن مع اتّباعنا لاستراتيجيّة القيام بثلاث لفّات كان الوقت يضغط علينا كثيراً".

وأضاف: "لذلك السبب خرجنا إلى المسار مباشرة عند انطلاق الحصّة، لم يكن خورخي وحيداً خلفي إذ كان أندريا يانوني والعديد من الدرّاجين الآخرين ورائي أيضاً".

ثمّ تابع: "أبطأت قليلاً عند المنعطفين الخامس والسادس، لكنّ الجميع قرّروا البقاء خلفي. لذلك أردت القيام بلفّة سريعة من دون الضغط بنسبة 100 بالمئة، ثمّ الضغط إلى أقصى الحدود في المحاولتين الثانيتين".

وأكمل: "لم أكن موافقاً على منح جميع أولئك الدرّاجين فرصة الاستفادة من عامل السحب، لكن كانت تلك الطريقة الوحيدة كي أستخدم جميع إطاراتي، إمّا أن أضغط أو أخسر فرصة استخدام إطار ثالث".

روسي لا يحتاج إلى عامل السحب

في المقابل استفاد روسي من عامل السحب خلال أوّل طلعتين، لكنّه قاد وحيداً أثناء لفّته الأخيرة التي خطف من خلالها المركز الثالث على شبكة الانطلاق.

وقال الإيطالي: "كانت لفّة جيّدة خلف يانوني إذ تمكّنت من التواجد ضمن الخمسة الأوائل حيث كان ذلك هدفي".

وأضاف: "لكن في الوقت ذاته، علمت أنّ بإمكاني تحسين زمني حيث كنت جيّداً في القسم الثالث من الحلبة".

ثمّ تابع: "كانت اللفّة الأخيرة جيّدة إذ لم أرتكب أيّ خطأ وتمكّنت من تحسين زمني قليلاً، حيث كان ذلك مهماً للحلول ضمن الثلاثة الأوائل".

واختتم: "لكنّ ذلك لا يغيّر الكثير، ستكون المعركة قويّة مع لورينزو في سباق الأحد إذ يملك وتيرة جيّدة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة ماليزيا الكبرى
حلبة حلبة سيبانغ الدولية
قائمة السائقين مارك ماركيز , فالنتينو روسي
نوع المقالة أخبار عاجلة