ماركيز يقول بأن هوندا تتخلف بثانية كاملة عن ياماها

أبدى مارك ماركيز قلقه حيال تقدم غريمه فريق ياماها بفارق ثانية كاملة عن هوندا من حيث وتيرة السباق بعد ثلاثة أيام من تجارب بطولة العالم للدرّاجات الناريّة «موتو جي بي» على حلبة سيبانغ الماليزيّة.

لم يكن الدراج الإسباني قادرًا على مجاراة سرعة ثنائي ياماها خورخي لورينزو وفالنتينو روسي مع استمرار معاناة فريقه بسبب الأنظمة الإلكترونية الإجبارية التي سيتم استخدامها هذا الموسم.

واعترف ماركيز بأن الفارق مثيرٌ للقلق خاصة في ظروف السباق قائلاً: "ربّما لا يعتبر الفارق كبيراً على مدار اللفة الواحدة، لكنّه كبيرٌ بالنسبة لوتيرة السباق إذ يتراوح بين تسعة أجزاء إلى ثانية كاملة في اللفة الواحدة، وهذا كثيرٌ جدًا".

وأكمل: "أحرزنا بعض التحسن الطفيف. حيث أصبح الحفاظ على وتيرة ثابتة أسهل بقليل، إلا أننا نعاني على أية حال ونبتعد كثيرًا عما نطمح إليه".

وأضاف: "لم أضغط 100 بالمئة وكما تلاحظون لم أتعرض لأيّ حادث (يقول ذلك وهو يضحك)".

واستدرك: "الدراجة ليست جاهزة بعد لاختبار قوتها الحقيقية. لم أضغط لبلوغ حدودها القصوى، ولكن حتى عندما ضغطت بدا لي وكأننا بعيدون عن مستوى دراجَي ياماها".

وعند سؤاله عما يجب القيام به لزيادة سرعة هوندا أجاب ماركيز: "هذه علامة استفهام كبيرة حتّى لنا. المشكلة بالنسبة لي تكمن في الإلكترونيات، فهي بعيدة عن المستوى المطلوب".

وأكمل: "هذا ما قلته في نهاية الموسم الماضي: ربّما سيبلغ بعض المصنعين التجارب الشتوية الأولى وقد حلّوا جميع مشاكلهم، وربما سيعاني مصنّعون آخرون".

واختتم قائلاً: "ربما اخترنا الأسلوب الخاطئ، ولكن سنحاول الآن سلوك المسار الصحيح لحل المشكلة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين مارك ماركيز
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا , ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة