ماركيز يقول بأن البرمجيات القياسيّة "خطوة إلى الوراء"

المشاركات
التعليقات
ماركيز يقول بأن البرمجيات القياسيّة
Pablo Elizalde
كتب: Pablo Elizalde
26-11-2015

قال الإسباني مارك ماركيز أنّ الصانع الياباني هوندا لا يزال غير متمكّنٍ من البرمجيّات الجديدة في بطولة العالم للدرّاجات الناريّة «موتو جي بي» التي سيتمّ استخدامها بدءاً من الموسم المقبل.

مارك ماركيز، ريبسول هوندا
مارك ماركيز، ريبسول هوندا
مارك ماركيز، ريبسول هوندا
مارك ماركيز وداني بيدروسا، هوندا
مارك ماركيز، هوندا
مارك ماركيز وداني بيدروسا، هوندا

ستشرع فرق الموتو جي بي في استخدام وحدة تحكّم الكترونيّة قياسيّة لجميع الفرق بدءاً من العام المقبل، حيث كانت هوندا معارضة لهذه الخطوة حتّى قبل تطبيقها.

ويخوض الصانع الياباني اختباراً لمدّة ثلاثة أيّام على حلبة خيريز منذ يوم الأربعاء، حيث وصف ماركيز الالكترونيّات الجديدة بأنّها خطوة للخلف بالمقارنة مع البرمجيات الخاصة التي تمّ استخدامها لآخر مرّة في 2015.

وقال حيال ذلك: "لا تزال الالكترونيات الجديدة غير ثابتة. أحرزنا تقدّماً، لكن بات من الواضح أنّها خطوة إلى الوراء بالمقارنة مع برمجيات هوندا التي كنّا نستخدمها".

وأضاف: "لكنّنا كنّا نعلم بأنها لن تكون بنفس المستوى، لذلك علينا إيجاد طريقة للتعامل معها، خاصة بالنسبة لكبح المحرّك ونظام منع الانزلاق".

ثمّ تابع: "نكتشف الكثير من الأشياء في كلّ مرّة نخرج فيها إلى المسار حيث نختبر أشياء مختلفة بدءاً من البرمجيات كمقياسٍ بالنسبة إلينا وإطارات ميشلان التي تتطلّب فهم حدودها القصوى".

وأكمل: "قمنا ببعض اللفّات لفهم بعض الأمور، كما باختبار المحرّك الجديد حيث كانت الشعور مشابهاً لسباق فالنسيا لكن يجب علينا القيام بعدد أكبر من اللفّات من أجل تحسين عمل الالكترونيات، كونه من الصعب فهم الطبيعة الحقيقيّة للمحرّك إلاّ بعد تحسين الالكترونيّات".

من جانبه تعرّض زميله داني بيدروسا لحادثٍ قرب نهاية الحصّة، لكنّه كان سعيداً بالعمل الذي قام به رغم ذلك.

وقال: "كان يوماً أوّلاً جيّداً بالرغم من الحادث حيث ضغطت بقدرٍ كبيرٍ على المكابح وفقدت السيطرة على القسم الأمامي من الدرّاجة عند المنعطف الأخير".

وتابع في ذات الصدد: "كنت أبطأ قليلاً هذا اليوم كوني لم أقُد على هذه الحلبة منذ سباق 2014، أخذت كامل وقتي لتعديل أسلوب قيادتي بما يتماشى مع إطارات ميشلان ودرّاجتي على هذا المسار".

وأكمل: "كنت أقوم بمقارنة المحرّكين بالإضافة إلى العمل على ضبط الدرّاجة بما أنّني لا أملك أيّة بيانات من سباق هذا العام".

واختتم حديثه بالقول: "حاولنا القيام بعملٍ جيّدٍ هذا اليوم، كان يوماً لضبط الدرّاجة، سنعمل على تفاصيل المحرّكات في الغد بالإضافة إلى الإطارات والالكترونيات".

موتو جي بي - المقال التالي
روسي كان "ليتمّ إقصاؤه" في الفورمولا واحد

المقال السابق

روسي كان "ليتمّ إقصاؤه" في الفورمولا واحد

المقال التالي

لورينزو يقول أنّ مهمّة رأب الصدع تقع على عاتق روسي

لورينزو يقول أنّ مهمّة رأب الصدع تقع على عاتق روسي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
قائمة السائقين مارك ماركيز تسوق الآن
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا
الكاتب Pablo Elizalde
نوع المقالة أخبار عاجلة