ماركيز يقول أنّ على هوندا "التحسّن كثيراً" من أجل اللحاق بلورينزو

اعترف الإسباني مارك ماركيز أنّ على فريقه هوندا أن "يتحسّن كثيراً" من أجل اللحاق بغريمه في بطولة العالم للدرّاجات الناريّة «موتو جي بي» فريق ياماها بعد أن سيطر خورخي لورينزو على مجريات اليوم الأوّل للاختبارات الشتويّة لموسم 2016.

تصدّر لورينزو جدول أزمنة اليوم الأوّل من تجارب سيبانغ متقدّماً على زميله فالنتينو روسي في حين اكتفى ماركيز بالمركز السابع أبطأ بأكثر من 1.5 ثانية من مواطنه بطل العالم.

وقال ماركيز أن هوندا لم تتوصّل بعد إلى أفضل ضبطٍ ممكن لوحدة التحكّم الالكترونيّة القياسيّة والتي باتت إلزاميّة هذا العام.

"أعتقد أنّ لورينزو أبعد بكثير ممّا كنا نتوقّعه" قال ماركيز للمراسلين مع نهاية اليوم الأوّل، وأضاف: "نحن أقرب بعض الشيء من روسي، لكنّنا توقّعنا أن يكون الفارق أقلّ، نحتاج للمزيد من الوقت للتأقلم مع الالكترونيّات وتحسين شعورنا بالإطارات".

ثمّ تابع: "لم أواجه مشكلة كبيرة مع الإطارات، لكن يبدو بأنّني لم أشعر بالراحة مع الالكترونيّات الجديدة وخصائص المحرّك، لذلك كان اليوم خاصاً بعض الشيء".

وأكمل: "نحاول العمل بأقصى قدراتنا، لكن يبدو بأنّ علينا أن نتحسّن كثيراً. يجب أن نواصل العمل من أجل الحصول على تسارعٍ أفضل، إذ نخسر المزيد من الوقت في هذه الناحية".

واعترف ماركيز أنّه لا يزال بصدد التأقلم مع إطارات ميشلان الجديدة، التي أجبرت بطل العالم مرّتين على تغيير أسلوب قيادته، خاصة أثناء الكبح.

وقال الإسباني في هذا الخصوص: "ربّما لا تتناسب هذه الحلبة مع أسلوب قيادتي كثيراً، لكنّي كنت قادراً على الكبح بشكلٍ متأخّر على متن إطارات بريدجستون ما يساعدني على تحسين أزمنتي".

وأضاف: "لكن توجّب عليّ تغيير أسلوبي على متن إطارات ميشلان، كنت أبدأ عمليّة الكبح بشكلٍ متأخّرٍ اليوم لكن ليس بقدر مماثلٍ لإطارات بريدجستون".

واختتم حديثه بالقول: "حاولت القيادة بشكلٍ آمن. لا أزال أتعلّم كيفيّة القيادة باستخدام إطارات ميشلان. يبدو أنّ عليك تغيير اتّزان الدرّاجة، كنت أستخدم اتّزاناً مماثلاً لذلك الذي اعتمدت عليه خلال السباق الأخير في ماليزيا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث تجارب فبراير في سيبانغ
حلبة حلبة سيبانغ الدولية
قائمة السائقين مارك ماركيز
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً