موتو جي بي
20 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
04 أكتوبر
-
06 أكتوبر
الحدث انتهى
18 أكتوبر
-
20 أكتوبر
الحدث انتهى
25 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
01 نوفمبر
-
03 نوفمبر
الحدث انتهى
15 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى

ماركيز يفوز بسباقه السادس في 2019 من بوابة جولة برنو

المشاركات
التعليقات
ماركيز يفوز بسباقه السادس في 2019 من بوابة جولة برنو
04-08-2019

تغلب دراج هوندا مارك ماركيز عن أقرب منافسيه على اللقب العالمي للموتو جي بي أندريا دوفيزيوزو ليحقق فوزه السادس هذا العام خلال سباق جائزة التشيك الكبرى.

اتخذ المراقبون القرار بتأخير انطلاقة السباق بسبب هطول الأمطار خلال الساعة التي سبقته، حيث خيّر معظم الدراجين استخدام الإطارات الجافة.

ومع انطلاق السباق بعد 40 دقيقة عن موعده الأصلي، نجح ماركيز في الابتعاد بشكل طفيف من قطب الانطلاق الأوّل ليحافظ على صدارته أمام دراج دوكاتي دوفيزيوزو الذي تقدم من المركز الرابع إلى الثاني.

وتمكن دراج براماك جاك ميلر ودراج سوزوكي أليكس رينز من اللحاق بثنائي الصدارة خلال المراحل الأولى من عمر السباق قبل أن يتبادلا المراكز عند اللفة الثالثة.

ومع انتصاف السباق، كان الفارق بين ماركيز ودوفيزيوزو في حدود 0.4 ثانية، لكن الإسباني نجح في توسعيه إلى 3 ثوانٍ خلال اللفات التالية ليعبر خطّ النهاية متقدماً على الإيطالي بـ 2.452 ثانية حاصداً فوزه الـ 50 في الفئة الأولى وموسعاً صدارته في الترتيب العام إلى 63 نقطة مع تبقي تسع جولات على نهاية الموسم.

ولم يتمكن رينز وميلر من فعل أيّ شيء للاقتراب من دوفيزيوزو، لكن الأوّل وجد نفسه تحت ضغط كبير من ميلر ضمن المعركة على المركز الثالث خلال اللفات الأخيرة من عمر السباق.

وبعد أن فشل في التجاوز عند المنعطف الأوّل خلال اللفة ما قبل الأخيرة، نجح ميلر من تخطي رينز في تلك اللفة ليحصد منصة التتويج الأولى له منذ سباق أوستن.

وأكمل كال كراتشلو السباق في المركز الخامس بعد أن تجاوز فالنتينو روسي مع انتصاف السباق، متقدماً ستّة مراكز عن مكان تأهله.

وتصدر روسي دراجي ياماها من بوابة المركز السادس متقدماً على فابيو كوارتارارو ودانيلو بيتروشي.

وأكمل تاكاكي ناكاغامي ومافيريك فينياليس ترتيب العشرة الأوائل أمام دراج كاي تي أم بول إسبارغارو الذي تأهل ضمن الخمسة الأوائل.

وحافظ إسبارغارو على المركز الخامس في اللفات الأولى قبل أن يتجاوزه روسي وكاراتشلو عند اللفة الخامسة، ليبدأ في التراجع تدريجياً.

وتراجع زميله يوهان زاركو إلى المركز الثاني عشر خلال اللفة الأولى بعد انطلاقته الكارثية من المركز الثالث، ليجد نفسه خارج مراكز النقاط مع حلول اللفة الرابعة محتلاً المركز السادس عشر.

لكنه نجح في التقدم إلى المركز الرابع عشر في نهاية المطاف خلف فرانشيسكو بانيايا وميغيل أوليفيرا.

وحصد بديل خورخي لورينزو المصاب ستيفان برادل النقطة الأخيرة من بوابة المركز الخامس عشر.

وانسحب خوان مير وفرانكو موربيديلي في وقتٍ مبكر بعد اصطدما ببعضهما البعض عند اللفة الرابعة، في حين تعرض حفيظ سيارين لحادث عند اللفة السابعة.

المقال التالي
ماركيز: كبار مديري هوندا كانوا غاضبين من مجازفتي في تصفيات التشيك

المقال السابق

ماركيز: كبار مديري هوندا كانوا غاضبين من مجازفتي في تصفيات التشيك

المقال التالي

ماركيز كان "متخوفاً" من هجوم ياماها في سباق برنو

ماركيز كان "متخوفاً" من هجوم ياماها في سباق برنو
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الحدث جائزة التشيك الكبرى