ماركيز يعترف يأن تحديثات هوندا في اختبارات برشلونة لم تكن ناجحة

اعترف الإسباني مارك ماكيز بأن التحديثات التي قام بها فريقه هوندا خلال اختبارات برشلونة بعد سباق جائزة كتالونيا الكبرى فشلت بتقديم المطلوب منها.

أنهى ماركيز اختبارات يوم أمس الإثنين في المركز الثامن، حيث اختبر الفريق هيكلاً مُعدّلاً بالإضافة إلى عادم جديد وإعدادات إلكترونيّة مختلفة مصممة لتحسين التسارع.

في المقابل أكملت هوندا حصّة الاختبارات في الصدارة عبر فريقها الفرعي هوندا إل سي آر بفضل كال كروتشلو، إلا أن ماركيز متصدر بطولة العالم للموتو جي بي يرى أن الأجزاء الجديدة ليست خطوة للأمام بالنسبة للصانع الياباني.

وقال ماركيز: "من الواضح أنني أردت مغادرة الحلبة بشيء مختلف، إلا أن الحقيقة هي أننا تخطينا الحلبات السيئة بالنسبة لنا والحلبات القادمة تلائمنا بشكل أفضل".

وأضاف: "كان لديّ آمال كبيرة، وكنت متحمساً، إذ كانت هنالك العديد من الأشياء الجديدة. لكنها لا تعمل بالطريقة التي تريدها دائماً ولا ترضيك".

وتابع: "العام الماضي كان أكثر إنتاجاً. هذه المرة قمنا بجمع البيانات التي ستعطينا معلومات إضافيّة حول الهيكل الذي بين يدينا الآن. الجانب السلبي هو أن الهيكل الجديد كان معاكساً تماماً لما يحتاجه أسلوب قيادتي".

استخدم داني بيدروسا الهيكل الجديد خلال سباق كتالونيا حيث حل ثالثاً خلف زميله ماركيز والفائز فالنتينو روسي.

بيدروسا (30 عاماً) - الذي أنهى الاختبارات في المركز العاشر - أكد بأن الأزمنة لا تعكس أي شيء ولكنه اتفق مع زميله بأن الاختبارات لم تكن ناجحة.

وقال بيدروسا: "لم نركز على تسجيل أزمنة سريعة أو قطع مسافات طويلة. كنا نعمل على القيادة واختبار الهيكل الجديد وعلى الخروج من المنعطفات وبعض الإلكترونيات".

واعترف قائلاً: "لكننا لم نتمكن من التحسن".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين داني بيدروسا , مارك ماركيز
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا
نوع المقالة أخبار عاجلة