ماركيز يعترف بأنّ فارق النقاط الحالي مع روسي غير كافٍ

اعترف الدرّاج الإسباني مارك ماركيز بأنّ الفارق الذي يفصله عن مُنافسه الإيطالي فالنتينو روسي في ترتيب بطولة العالم للدرّاجين غير كافٍ على الرُغم من تفوقّه عليه بفارق 42 نقطة.

تعرّض روسي لضربة موجعة في الجولة الماضيّة التي أقيمت على حلبة آسين الهولندية إذ سقط على الأرض وهو في صدارة السباق تحت ظروفٍ جويّة رطبة مُسجّلاً انسحابه الثالث لهذا العام.

ومع صعود ماركيز إلى منصة التتويج في المركز الثاني بات الإسباني يتصدّر البطولة بفارق 24 نُقطة عن أقرب ملاحقيه خورخي لورينزو.

وفي حين يعترف ماركيز بأنّ مواطنه لورينز هو أبرز مُنافسٍ له على اللّقب، إلّا أنه أشار إلى ضرورة عدم الاستهانة بإمكانيّة عودة روسي ليُشكّل تهديدًا في الصراع على البطولة.

"بالطبع لم أتمكّن من تصوّر هذا الوضع كوننا عانينا كثيرًا في تجارب ما قبل الموسم" قال ماركيز، ثم تابع "لم يكن بإمكاني تصوّر تصدري للبطولة في هذه المرحلة وبفارق 24 نقطة".

وأكمل "ولكننا نتحسّن باستمرار، إذ سنحصل على بعض القطع الجديدة والتي سوف نقوم باختبارها في السباقات المقبلة".

وتابع قائلاً "سنرى ما إذا كُنّا نستطيع التقدّم خطوة أخرى كون خورخي هو أبرز مُنافسٍ لنا، والأقرب لنا من ترتيب البطولة، سيكون قويًّا حقًا كما رأينا في النصف الثاني من الموسم الماضي".

وأكمل "لذلك نحنُ بحاجة إلى الانتباه منه، ولكن لا يجب أن ننسى فالنتينو. إنه بعيد عنا، ولكن ليس بما فيه الكفاية. قدّم أداءً قويًّا في السباقات السابقة".

لم يُهزم ماركيز على حلبة ساكسينرينغ في الفئة الأولى، ولكن الإسباني كان حذرًا بشأن حظوظه في تحقيق فوزه الرابع على التوالي ضمن الـ"موتو جي بي" على الحلبة الألمانية.

وقال "هذه الحلبة دائمًا ما كانت جيدة بالنسبة لي، ولكن هناك علامة استفهام كبيرة هذا الموسم حيال الطقس".

واختتم "ولكن يبدو بأنّ دراجة هوندا تعمل بشكل جيد هنا. ليس لدينا الكثير من مناطق التسارع وهو الأمر الذي يُساعدنا قليلاً، ولكن يجب علينا رؤية كيف ستكون تأديتنا هذا العام مع إطارات ميشلان والإلكترونيات الجديدة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة ألمانيا الكبرى
حلبة ساكسينرينغ
قائمة السائقين مارك ماركيز , فالنتينو روسي
نوع المقالة أخبار عاجلة