ماركيز يعترف بأنّه كان جاهزًا للاكتفاء بالمركز الثاني

اعترف مارك ماركيز الفائز بسباق جائزة سان مارينو الكبرى أنّه فكّر في الاكتفاء بالمركز الثاني خلال المراحل الأخيرة من عمر السباق، قبل أن يُقرّر الإقدام على تجاوز دانيلو بيتروشي في اللفّة الأخيرة.

تواجد ماركيز وغريمه أندريا دوفيزيوزو خلف بيتروشي درّاج فريق براماك دوكاتي خلال السباق الممطر، قبل أن تنقلب المعركة بين ثلاثتهم لتُصبح على صدارة السباق إثر انسحاب خورخي لورينزو المتصدّر السابق مبكّرًا.

ومع تحسّن حالة المسار في اللفّات الأخيرة، تراجع دوفيزيوزو خلف ثنائي الصدارة، لكنّ ماركيز كان قادرًا على البقاء ملتصقًا ببيتروشي، قبل أن يتجاوزه في اللفّة الأخيرة عند المنعطف الأوّل.

وقال حيال ذلك: "كنت أحاول إدارة السباق وأحاول التحكّم في نفسي لأنّني كنت قادرًا على تقديم وتيرة أسرع قليلًا، لكنّني قلت: «حسنًا، عليّ أن أكون صبورًا»".

وأضاف: "وعندما لاحظت أنّنا بدأنا بتوسيع الفارق مع دوفيزيوزو، فكّرت في لحظة ما بالاكتفاء بالمركز الثاني، لكنّني قلت دعني أحاول في اللفّة الأخيرة".

واعتاد ماركيز منذ الموسم الماضي الاكتفاء بمركزه لتسجيل النقاط عوضًا عن المجازفة لتحقيق الفوز وذلك في طريقه لتحقيق اللقب في 2016، لكنّ درّاج هوندا شعر أنّه لم يكن بوسعه القيام بذلك اليوم خاصة أنّ العطل الميكانيكيّ الذي واجهه في جائزة بريطانيا الكبرى قد كلّفه كثيرًا.

وقال حيال ذلك: "هذه البطولة متقاربة للغاية، خمس نقاطٍ قد تكون كثيرةً في النهاية. كان هذا الفوز مهمًا للغاية بعد سيلفرستون، لي وخاصة للفريق".

وفي حين أنّ ماركيز تنافس مع بيتروشي في المقدّمة، أبطأ دوفيزيوزو وتيرته بشكلٍ كبير في المراحل الأخيرة من سباق ميزانو ليعبر خطّ النهاية بفارق 12 ثانية عن المتصدّر، وهو ما كان كافيًا لتحقيق المركز الثالث.

وبات الإيطالي متعادلًا مع ماركيز في صدارة الترتيب العام قبل التوجّه إلى السباق المقبل في أراغون.

وقال دوفيزيوزو حيال ذلك: "بالطبع يريد الجميع الفوز دائمًا. كنت قريبًا، لكنّ شعوري لم يكن جيّدًا للغاية على الدرّاجة".

وأضاف: "كانت المجازفة عالية والجميع سقط تقريبًا اليوم. أعتقد أنّ اليوم تمحور حول عدم ارتكاب الأخطاء".

وأكمل: "أنا سعيدٌ بتحقيق منصّة التتويج، إذ لم يسبق لي الصعود عليها في ميزانو لذلك علينا أن نكون سعداء بذلك. كانت عطلة نهاية أسبوع صعبة للغاية لكنّنا ضمن دائرة المنافسة وحقّقنا منصّة تتويج أخرى في سباق غريب وصعب".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة سان مارينو الكبرى
حلبة ميزانو
قائمة السائقين أندريا دوفيزيوزو , مارك ماركيز
قائمة الفرق فريق دوكاتي , فريق ريبسول هوندا
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً