ماركيز يعترف: الثقة الزائدة هي سبب سقوطي على حلبة فيليب آيلاند

اعترف مارك ماركيز أنّ جزءًا من السبب وراء سقوطه بعد أن كان مُتصدّرًا لسباق جائزة أستراليا الكُبرى هو الثقة الزائدة التي شعر بها إثر ضمان لقبه الثالث في "موتو جي بي".

حظي الدرّاج الإسباني بصدارة السباق على حلبة فيليب آيلاند، بعد أن واجه تحديًا من قِبَل بول إسبارغارو ونجح في بناء فارقٍ بلغ ثانيتين أمام كال كراتشلو خلال مراحل مبكرة من السباق.

مع ذلك، وخلال اللّفة العاشرة، فقد ماركيز السيطرة على القسم الأمامي من درّاجته هوندا وسقط ليُمثّل ذلك انسحابه الأوّل هذا الموسم وسقوطه الثاني خلال السباقات هذا العام.

أثناء شرحه للأمر في أعقاب الحادثة، اعترف ماركيز أنّ حقيقة حسمه للقب هذا الموسم في اليابان نهاية الأسبوع الماضي جعلت أسلوب قيادته مختلفًا عن الطبيعي، ما أدّى إلى ارتكابه لهذا الخطأ.

"عندما تصل إلى هدفك بالفعل، وهو تحقيق لقب البطولة، فإنّك تُحاول المحافظة على أسلوبك لكنّك تقود الدرّاجة بشكلٍ مختلف، بثقةٍ أكبر" قال ماركيز، مُضيفًا: "تعتقد بأنّ حدود أدائك أصبحت أعلى".

وأردف: "حاولنا أن نُقدّم سباقًا جيّدًا، لكنّ ما حدث كان خطئي بالكامل. أُدركت بالفعل (قبل السقوط)، شعرت بالفعل أنّ الخطأ كان فقداني السيطرة على القسم الأمامي".

وتابع: "أقدم اعتذاري للفريق فقد قاموا بعملٍ مذهل نهاية هذا الأسبوع، أعتذر لهوندا كذلك، لكنّنا لسنا آلات. أحيانًا نرتكب الأخطاء".

عند سؤاله عمّا إذا كان سقوطه إشارة إلى عودة ماركيز «القديم»، أجاب صاحب الـ 23 ربيعًا مازحًا: "آمُل أن يكون مارك الطبيعي أكثر ثباتًا، مثلما كان هذا الموسم!".

وأكمل: "لكن عندما تنتهي من تحقيق هدفك، يصبح من السهل ارتكاب الأخطاء. سنُحاول أن نُغيّر من أسلوبنا في السباقات التالية".

أثناء حديثه ربط ماركيز هذه الحادثة بأخرى مشابهة تعرّض لها في 2014 على حلبة فيليب آيلاند أيضاً، والتي حصلت في أعقاب فوزه بلقبه الثاني.

"ارتكبتُ نفس الخطأ بالفعل على منعطفٍ مختلفٍ في 2014" قال ماركيز، واستدرك: "حسمتُ اللقب في اليابان، وصلت إلى هنا، قمت ببناء فارقٍ في الصدارة ومن ثَمّ سقطتُ".

واختتم حديثه قائلًا: "يتعلّم المرء من أخطائه، لكنّ الثقة الزائدة التي يمنحك جسدك إيّاها يصعب التحكم بها". 

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة أستراليا الكبرى
حلبة حلبة جائزة فيليب آيلاند الكبرى
قائمة السائقين مارك ماركيز
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا
نوع المقالة أخبار عاجلة