ماركيز يعترف أنه ضغط أكثر من اللازم في سيلفرستون

أوضح مارك ماركيز أنه غامر كثيراً خلال القسم الأخير من جائزة بريطانيا الكبرى في "موتو جي بي" حيث يعتقد أنه كان يملك الفرصة للإنهاء ثانياً.

خلال انطلاقة السباق، استطاع ماركيز الانضمام إلى ركب المقدمة، وكان مرشّحاً محتملاً لاحتلال المركز الثاني مع ابتعاد مافيريك فينياليس في الصدارة.

وبعد معركة شرسة مع فالنتينو روسي على المركز الثالث، تمكن ماركيز من تجاوز الإيطاليّ وبدأ بمهاجمة كال كراتشلو لانتزاع المركز الثاني.

لكنّ ماركيز سلك مساراً عريضاً خلال المنافسة بينهما، ليتراجع إلى المركز الخامس حيث لم يستطع التعويض إلا مركزاً واحداً فقط لاحقاً.

وفي تعليق له على خطأه ذاك، اعترف ماركيز أنه ضغط أكثر من اللازم، إذ يعتقد أنه كان يمتلك فرصة انتزاع المركز الثاني لو اتبع مقاربة أكثر حرصاً.

حيث قال: "لقد حاولت إدارة المعركة مع فالنتينو لأنه منافسي الرئيسيّ على لقب البطولة ومن ثمّ بدأت بالهجوم".

وأكمل: "ربما أنني ضغطتُ أكثر من اللازم، وغامرتُ كثيراً، لكنني أعتقد أنني كنتُ أمتلك الفرصة للإنهاء ثانياً".

وأضاف: "لهذا السبب بدأتُ بالضغط أكثر، لكن مع بقاء لفتين فقط على النهاية، اقترفتُ خطأ مع كال حيث خسرتُ الكثير من المراكز".

مشكلة الإطارات

إضافة إلى ذلك، أشار ماركيز إلى أنه اعتمد الخيار الخاطئ للإطارات حين استعمل التركيبة اللينة "سوفت" للإطار الأمامي، حيث بدأ يعاني مع الدخول في اللفة الرابعة من عمر السباق.

إذ قال: "خلال بداية السباق، ربما كان باستطاعتي الإسراع أكثر، لكنّ المشكلة كانت في أنني بدأت أشعر منذ اللفة الرابعة أنّ خيار التركيبة اللينة للإطار الأمامي كان خاطئاً".

وأكمل: "لقد كانت مقدمة الدراجة تتحرك كثيراً، وصعبة في التعامل أثناء الانعطاف حيث عانيتُ في محاولة السيطرة على المقدمة".

ويشار إلى أنّ ماركيز – مع إنهائه خلف روسي بمركز واحد -  قد خسر ثلاثة نقاط فقط لصالح الإيطاليّ ضمن صدارة الترتيب العامّ الذي يحتلّ المركز الأول فيه وبفارق 50 نقطة.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة بريطانيا الكبرى
حلبة سيلفرستون
قائمة السائقين مارك ماركيز
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا
نوع المقالة أخبار عاجلة