موتو جي بي
13 سبتمبر
-
15 سبتمبر
الحدث انتهى
20 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
04 أكتوبر
-
06 أكتوبر
الحدث انتهى
18 أكتوبر
-
20 أكتوبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أستراليا الكبرى
25 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
1 يوم
آر
جائزة ماليزيا الكبرى
01 نوفمبر
-
03 نوفمبر
الحدث التالي خلال
8 يوماً
آر
جائزة فالنسيا الكبرى
15 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
22 يوماً

ماركيز يُشكّك في "نوايا" روسي ضمن واقعتهما في ميزانو

المشاركات
التعليقات
ماركيز يُشكّك في "نوايا" روسي ضمن واقعتهما في ميزانو
14-09-2019

قال مارك ماركيز متصدّر ترتيب بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي أنّه حائرٌ حيال "نوايا" منافسه فالنتينو روسي خلال الواقعة التي جمعتهما في تصفيات ميزانو.

تواجد ماركيز خلف روسي خلال اللفّة الأخيرة من التصفيات، وكان يتّجه لضمان موقعٍ له في الصفّ الأوّل على شبكة الانطلاق عندما تجاوز الإيطالي عند منعطف "كورفون" عالي السرعة.

لكنّ روسي بقي خلف ماركيز بالدخول إلى المقطع الأخير وعاد لتجاوزه عند المنعطف الـ 14، قبل أن يتفادى ماركيز الاصطدام به.

وأجبرت الحادثة ماركيز على تخفيف سرعته والاكتفاء بالمركز الخامس، حيث استُدعي هو وروسي للمثول أمام إدارة السباق، وبحديثه إلى وسائل الإعلام قبيل مقابلتهم، عبّر ماركيز عن تفاجئه من أفعال روسي.

وقال الإسباني: "لا أزال غير قادرٍ على فهم ما حدث حتّى الآن، كون ذلك النوع من التجاوزات في التصفيات يكون غريبًا. لا أعلم ما كانت نواياه، عليكم سؤاله".

وأضاف: "سأشرح ما حدث منذ البداية في جميع الأحوال لأكون واضحًا، كون البعض يقول: آه، ذلك لأنّه يتبع فالنتينو مجدّدًا. لكنّ الأمر ليس كذلك".

وأردف: "غادرت المرآب ويُمكنكم مراجعة أنّني خرجت وكنت وحيدًا بالكامل على الإطار الأخير، وعندما وصلت إلى الخطّ المستقيم الخلفي، كان فالنتينو ينتظر، كان يقود ببطء شديد، وعندها توقّفت خلفه، كوني كنت أمامه في الترتيب".

وأكمل: "بدأنا اللفّة الأخيرة وتركت فجوة بيننا، وعندما وصلنا إلى المنعطف السادس فقد لمس هو الطلاء الأخضر، لذا أُلغيت لفّته حينها. وعندها رأيت أنّه يقود بسرعة لكن ليس بسرعة عالية جدًا".

وواصل شرحه بالقول: "حظيت بفرصة لتجاوزه على الخطّ المستقيم الخلفي. وعندما وصلنا إلى المنعطف الـ 14 رأيت درّاجة سوداء وصفراء تصل بسرعة عالية جدًا على الخطّ الداخلي وكان من المستحيل عليه عبور المنعطف بتلك السرعة".

واعترف ماركيز أنّه خرج هو الآخر عن المسار وعبر على الطلاء الأخضر أثناء تجاوزه روسي، لكنّه قال أنّه لم يكن متأكّدًا من ذلك أثناء تواجده على الدرّاجة.

اقرأ أيضاً:

وعندما سُئل إن كان بوسعه تخيّل نوايا روسي، أجاب ماركيز: "بالطبع يُمكنني ذلك، لكنّني لن أقول كون عليك الثقة به وسيشرح هو ما حدث. لكنّني أعلم إجابته، سيقول أنّه حاول تجاوزي ومن ثمّ خرج قليلًا عن المسار".

وأصرّ ماركيز على أنّه كان قريبًا جدًا من السقوط، حيث انزلقت قدمه عن مسندها.

وقال الإسباني: "بالطبع كانت ردّة فعلٍ عدائيّة كوني لم أتوقّع ذلك. لم أتوقّع ذلك لأنّ لفّته أُلغيت أيضاً عند مخرج المنعطف السادس، وذلك مهم، لمس المنطقة الخضراء بالفعل".

وأكمل: "لهذا السبب يصعب فهم نواياه".

المقال التالي
موتو جي بي: يانوني يغيب عن سباق ميزانو إثر تفاقم إصابة قديمة في كتفه

المقال السابق

موتو جي بي: يانوني يغيب عن سباق ميزانو إثر تفاقم إصابة قديمة في كتفه

المقال التالي

روسي: ماركيز علم أنّه كان يُدمّر لفّتي

روسي: ماركيز علم أنّه كان يُدمّر لفّتي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الحدث جائزة سان مارينو الكبرى