ماركيز يشعر بالفرق مع جنيّح الإطار على دراجة هوندا

المشاركات
التعليقات
ماركيز يشعر بالفرق مع جنيّح الإطار على دراجة هوندا
13-04-2019

قال مارك ماركيز بأنّه يشعر بالفرق مع جنيّح الإطار المشابه لتصميم دوكاتي خلال التجارب الحرة لجائزة الأمريكيّتين الكبرى للموتو جي بي في أوستن، لكنه أكّد على أنّ تلك القطعة لها إيجابياتها وسلبياتها.

بعد الجدل حول الجنيّح الذي استخدمته دوكاتي في قطر والإعلان عن قانونيته، قدمت هوندا نسختها الخاصة من هذه القطعة خلال التجارب الحرة الثانية على حلبة الأمريكيّتين على دراجة ماركيز.

السبب الرسمي للجنيّح هو جعل نظام التعليق الخلفي أكثر صلابة، ولكن اعترف ماركيز أنّ هذا الجزء يقوم بتوليد الارتكازية.

"بوسعكم رؤية أنّنا اختبرنا شيئاً على نظام التعليق لتعزيز صلابته" قال ماركيز ساخراً.

وأضاف: "أشعر بأنّ هناك أمراً مثيراً للاهتمام حيال هذا الجهاز، لكن أحياناً من الأفضل العودة ومحاولة تحليل وفهم ما حصل. بالطبع نحن في حاجة لجمع المزيد من المعلومات عنه".

وأكمل: "إحدى الأشياء التي اختلفت كانت الكبح. إنّها الارتكازية. هناك عامل الانسيابية، لكنه ضئيل، لا زلنا في حاجة لمزيد من تحليل البيانات لأنّه هناك بعض النقاط السلبية".

وتابع: "هناك بعض الإيجابيات وبعض السلبيات. يجب أن نفهم أيّها أفضل لأسلوب قيادتنا".

ماركيز يتجاهل سحب ميلر

بعد أن تصدر التجارب الأولى، تراجع ماركيز بفارق ضئيل خلف دراج ياماها مافيريك فينياليس في التجارب الثانية بعد أن قام بسحب دراج براماك جاك ميلر في وقتٍ متأخر من الحصة.

ولكن على الرغم من تسجيل ميلر لزمن أسرع عندما كان خلف ماركيز، تجاهل الإسباني ذلك، مشيراً إلى الأفضلية التي حصل عليها في قطر عبر القيادة خلف دانيلو بيتروتشي في التصفيات.

"إنّه أمرٌ طبيعي" قال ماركيز، مضيفاً: "تحدّث الجميع عندما كنت أقود خلف بيتروتشي في قطر لأنّني كنت أعاني، لكنه أمرٌ طبيعي فقد ساروا خلفي في الأرجنتين، وقاموا بنفس الشيء هنا".

وأردف: "ربّما عليّ القيادة خلف أحدهم على حلبة أخرى. لكن هكذا هو التسابق. من الطبيعي أن يسير جاك خلفي، أتفهّم ذلك تماماً، وأقوم بالتركيز على عملي لسباق الأحد".

من جهته، اعترف ميلر بأنّه لم يخطّط للقيادة خلف ماركيز، لكنه اعترف بأنّه اكتسب بعض المعلومات القيمة بعد مراقبته الدراج الذي يملك سجلاً خالياً من الهزائم على حلبة الأمريكيّتين.

"سار الأمر بشكلٍ رائع وحسب" قال الأسترالي.

واستطرد: "لم أخطّط حتّى للحاق به. قمنا بتغيير ممتصّ الصدمات لكن الأمور لم تسر على ما يرام، لذا قمنا بتغييره مجدّداً وخرجنا على الحلبة في الوقت المناسب".

واستدرك: "بمجرد أن قام الميكانيكيون بإزالة أغطية الإطارات انطلقت ورأيت تيتو راباط ينتظر هناك واعتقدت: بالتأكيد إنّه لا ينتظرني. ونظرت إلى اليسار ورأيت: لا، لا، إنّه ينتظر ماركيز".

واسترسل: "أنا سعيد بالكيفية التي سارت عليها الأمور. كان من الجيد القيادة خلفه لبضعة لفات، للاستفادة من كيفية قيامه بالأمور على غرار عبوره المنعطفات، إنّه يستخدم الكثير من التسارع الجزئي هنا".

واختتم: "الأمر أشبه بالتسارع قليلاً، ثمّ لا يهتم بالضغط على المكابح ويدع الدراجة نوعاً ما تلتفّ بنفسها عوض اجبارها على القيام بذلك. أعتقد أنّ ذلك أحد مفاتيح القيادة بسرعة هنا".

المقال التالي
دوكاتي تواجه خطر المشاركة في قسم التصفيات الأوّل ودوفيزيوزو يلوم خطأ الإطارات

المقال السابق

دوكاتي تواجه خطر المشاركة في قسم التصفيات الأوّل ودوفيزيوزو يلوم خطأ الإطارات

المقال التالي

موتو جي بي: إلغاء التجارب الحرّة الثالثة في أوستن بسبب البرق

موتو جي بي: إلغاء التجارب الحرّة الثالثة في أوستن بسبب البرق
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الحدث جائزة الأمريكيّتين الكبرى
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة