ماركيز يسجّل الزمن الأسرع في التجارب الحرّة الثالثة ثمّ يتعرّض لحادث

تمكّن الإسباني مارك ماركيز من تسجيل الزمن الأسرع خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع ضمن مجريات جائزة الأرجنتين الكبرى للموتو جي بي قبل أن يتعرّض لحادثٍ خلال الدقائق الأخيرة.

جاء زمن درّاج هوندا قرب منتصف الحصّة، مسجّلاً 1:40.368 دقيقة، وفي حين كان بطل العالم خورخي لورينزو أسرع منه في معظم مقاطع الحلبة إلّا أنّه كان يخسر الكثير من الوقت في القسم الأخير.

على عكس التوقّعات الجويّة التي أشارت بالأمس إلى تهاطل الأمطار اليوم، كان الطقس مشمساً على حلبة تيرماس دي ريو هوندو بالرغم من انخفاض دراجات الحرارة بالمقارنة مع تجارب الجمعة.

تمكّن ماركيز من كسر حاجز الـ 1:41 دقيقة بشكلٍ سريعٍ في بداية الحصّة مسجّلاً 1:40.821 دقيقة، وبالرغم من تحسّن حالة المسار المتّسخ، إلّا أنّ الأزمنة المسجّلة كانت بعيدة عن ما تمكّن الدرّاجون من تسجيله في العام الماضي.

درّاج هوندا حسّن زمنه بـ 0.02 ثانية في طلعته الثانية في حين تقدّم ثنائي ياماها فالنتينو روسي وخورخي لورينزو للمركزين الثاني والثالث توالياً مع انتصاف الحصّة.

وعاد الجميع لتحسين أزمنتهم قبل ربع ساعة على نهاية التجارب، حيث حافظ ماركيز على أفضليّته الكبيرة في الصدارة مسجّلاً 1:40.368 دقيقة متقدّماً بستّة أعشارٍ من الثانية عن مافيريك فينياليس أقرب منافسيه عند تلك النقطة.

ومع بقاء سبع دقائق على نهاية الحصّة، سقط ماركيز عند المنعطف الأوّل من المسار، حيث فقد السيطرة على القسم الأمامي لتنزلق الدرّاجة مباشرة.

في تلك الأثناء تقدّم لورينزو إلى المركز الثاني أبطأ بعُشرٍ من الثانية فقط من زمن ماركيز، وبالرغم من أنّه كان الأسرع في المقاطع الثلاثة الأولى من الحلبة في لفّته التالية إلّا أنّه خسر الكثير من الوقت في القسم الأخير ليعبر خطّ النهاية على بعد 0.024 ثانية عن ماركيز.

الدقائق الأخيرة من الحصّة كانت حماسيّة مع تحسين معظم الدرّاجين أزمنتهم، إلّا أنّ زمن ماركيز الذي سجّله سابقاً صمد ليكون الأسرع في الحصّة متقدّماً على لورينزو.

أندريا يانوني وبعد أن وصف تجارب الأمس بالكارثيّة تمكّن اليوم من تسجيل ثالث أسرع الأزمنة متقدّماً على هيكتور باربيرا الذي فاجأ الجميع بزمنه ليضمن عبوره بشكلٍ مباشرٍ إلى القسم الثاني من التجارب التأهيليّة.

فينياليس احتلّ المركز الخامس أمام داني بيدروسا درّاج هوندا أمّا كال كراتشلو فقد قدّم أداءاً قوياً وسجّل ثامن أسرع الأزمنة على بعد 0.561 ثانية عن ماركيز.

وأكمل الإيطاليان أندريا دوفيزيوزو وفالنتينو روسي ترتيب العشرة الأوائل.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة الأرجنتين الكبرى
حلبة أوتودرومو تيرماس دي ريو هوندو
قائمة السائقين أندريا يانوني , هيكتور باربيرا , خورخي لورينزو , مارك ماركيز , فالنتينو روسي
نوع المقالة تقرير التجارب