ماركيز يستهدف منصّة التتويج بالرُغم من "عدم شعوره بكامل قوّته بعد"

قال مارك ماركيز أنّ هدفه لسباق يوم الأحد ضمن جائزة ماليزيا الكُبرى سيتمثّل في الصعود على إحدى عتبات منصّة التتويج، بالرُغم من أنّه لا يزال يشعر أنّه لم يعُد لكامل قوّته بعد إصابته بالالتهاب المعدي المعوي.

منع هذا المرض بطل الفئة العُليا ثلاث مرات من المشاركة في التجارب الحرّة الثانية يوم الجمعة، لكنّه عاد للمشاركة في مجريات السبت من أجل خوض التجارب التأهيليّة.

وضمن الدرّاج الإسباني الانطلاق من المركز الرابع، في أجواء التصفيات الرطبة، بعد أنّ سجّل أفضل زمنٍ بفارقٍ قارب أربعة أعشارٍ من الثانية عن صاحب قطب الانطلاق الأوّل أندريا دوفيزيوزو.

"كان اليوم صعبًا، لكن قبل كلّ شيء فقد شعرت بأنّي أفضل حالًا من الأمس، وهذا أهمّ شيءٍ بالنسبة لي" قال ماركيز.

وأضاف: "جسديًا، لا أتمتّع بـ100 في المئة من قوّتي بالطبع، لكنّني أفضل بكثير. أشرب الآن الكثير من الماء، حيث شربت اليوم بالفعل أربعة لترات، إذ يرى الأطباء أنّني سأكون أفضل غدًا".

وأردف: "كنت قويًا على مدار اللفّة الواحدة، لكنّنا بحاجةٍ إلى فهم وتيرة عمل الإطارات (في السباق). لا أحد يعلم على ما أعتقد".

وتابع: "نحن بحاجةٍ إلى معرفة درجة الحرارة التي ستكون عليها كذلك، ما نوع الإطار الأمامي، أيُّ الإطارات الخلفيّة سنستخدم. نستطيع المنافسة على منصّة التتويج، أمّا على الفوز فلا أعلم، لكنّني سأحاول".

الانطلاق من المركز الرابع "ليس كارثيًّا"

أضاف ماركيز كذلك أنّه وبعد تصدّره للحصّة الرابعة من التجارب الحرّة، جازف طاقم فريقه ريبسول هوندا في ضبط إعدادات الدرّاجة قُبيل انطلاق التجارب التأهيليّة، الأمر الذي لم يُؤت ثماره في نهاية المطاف.

"كان شعوري جيّدًا خلال التجارب الحرّة الرابعة، ثمّ حاولت تحسين الإعدادات كوننا نُجازف من أجل التصفيات" قال الإسباني.

وأكمل: "في حال ما كانت أجواء السباق رطبةً غدًا، سنكون بحاجةٍ إلى معرفة أيّ الإعدادت يبنغي علينا اتّباعها. إذ أنّه حين جازفنا بتغيير الإعدادات أصبحت الأمور أسوأ".

واختتم حديثه قائلًا: "لذا فنحن بحاجةٍ إلى العودة بقوّةٍ غدًا، لكنّنا كنّا أقوياء خلال الحصّة الرابعة من التجارب الحرّة إذ أنّ الانطلاق من المركز الرابع ليس كارثة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة ماليزيا الكبرى
حلبة حلبة سيبانغ الدولية
قائمة السائقين مارك ماركيز
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا
نوع المقالة أخبار عاجلة