ماركيز يستهدف تعافيًا كاملًا من الإصابة بحلول سباق الأرجنتين

المشاركات
التعليقات
ماركيز يستهدف تعافيًا كاملًا من الإصابة بحلول سباق الأرجنتين
07-02-2019

اعترف حامل اللقب مارك ماركيز بأنّه من غير المرجّح أن يسترجع كامل لياقته بحلول الجولة الافتتاحية من موسم 2019 في بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" في قطر، إذ يستهدف عوضًا عن ذلك تعافيًا كاملًا من الإصابة والعملية الجراحية بحلول الجولة الثانية في الأرجنتين.

على الرُغم من عدم تعافيه على نحوٍ كامل من العملية الجراحية التي خضع لها في كتفه في ديسمبر/كانون الأوّل الماضي، استهلّ ماركيز التجارب الشتوية الرسمية لموسم 2019 بتصدّره لليوم الافتتاحي على حلبة سيبانغ يوم أمسٍ الأربعاء.

مع ذلك، تمكّن الإسباني من قطع 29 لفّة فقط بالأمس، ليكون ثاني أقلّ الدرّاجين من حيث عدد اللفّات، لكنّ ماركيز تراجع اليوم إلى المركز الثامن مُكملًا 37 لفّة، إذ أنهى برنامجه مُجددًا قبل عدّة ساعات من نهاية الحصّة جرّاء شعوره بالألم.

وبالحديث عن حالته بعد حصّة اليوم، اعترف ماركيز - الذي كان خلف متصدّر اليوم مافيريك فينياليس بما يقارب الثانية - بأنّه سيكون بحاجة إلى الانتظار حتّى نهاية شهر مارس/أذار المُقبل بحلول جولة الأرجنتين من أجل أن يعود إلى كامل لياقته.

"لن أكون قريبًا للغاية من استعادة كامل لياقتي، لكنّني لا أعتقد بأنّني سأواجه مشكلة كبيرة خلال مشاركتي في قطر، آمُل ذلك" قال ماركيز.

وأضاف: "ما يزال أمامي شهر كامل، لذا سأحاول العمل والاجتهاد فيه، إلى جانب اليوم الأخير من التجارب في الغد ومن ثمّ التجارب في قطر، بالإضافة إلى ثلاثة أسابيع حتّى جولة الأرجنتين. ذلك هو هدفي، أن أصل إلى الأرجنتين وأنا بكامل لياقتي".

في المقابل، قال ماركيز أنّ القيود التي تفرضها حالته الجسدية قد أثّرت على خططه للتجارب لأبعد من مجرّد عدم قدرته على استغلال كامل الوقت المتاح له على الحلبة في سيبانغ، إذ شرح الإسباني أنّ تركيزه انصبّ بشكل أساسي على مقارنة المحرّكات حتّى الآن، حيث أنّه غير قادر على تقييم الفروقات الصغيرة على نحوٍ جيّد في ظلّ وضعه الحالي.

"نقوم باختبار أمور كبيرة الآن، إذ اختبرنا شخصية مختلفة للغاية من الدرّاجة، لم نتطرّق إلى التفاصيل الصغيرة، إذ نواصل العمل وجمع المعلومات" قال ماركيز.

وتابع: "سنحاول غدًا المواصلة في ذلك الطريق، لكنّ الأمر الأهم الآن هو العمل على المحرّك، لأنّنا لن نتمكّن من تغييره إذا ما بدأ الموسم وحتّى نهايته".

وأكمل: "نقوم بتغيير خطتنا، إذ نحاول اختبار أمور كبيرة في جوانب أخرى أكثر أهمية، إذ أنّه وإذا ما عملت على التفاصيل الصغيرة، فستكون بحاجة إلى القيادة كما ترغب".

واختتم: "عندما أضع إطارات جديدة، لا يُمكنني الاستفادة منها، إذ تصبح الدرّاجة أكثر عدائية وتطلّبًا من كتفي. أكون أبطأ مع الإطارات الجديدة، ومن ثمّ أحاول الضغط مع الإطارات المستعملة".

مارك ماركيز، ريبسول هوندا

مارك ماركيز، ريبسول هوندا

تصوير: صور لات

المقال التالي
فينياليس يتفوّق بنصف ثانية على رينز في اليوم الثاني من تجارب سيبانغ

المقال السابق

فينياليس يتفوّق بنصف ثانية على رينز في اليوم الثاني من تجارب سيبانغ

المقال التالي

روسي: زمن فينياليس في اليوم الثاني لتجارب سيبانغ دليل على امتلاكنا لدرّاجة جيّدة

روسي: زمن فينياليس في اليوم الثاني لتجارب سيبانغ دليل على امتلاكنا لدرّاجة جيّدة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الحدث التجارب الشتوية في سيبانغ