ماركيز يرشّح دوكاتي للفوز بالسباقات في 2016

رشّح الإسباني مارك ماركيز فريق دوكاتي للتواجد في موقعٍ يخوّله تحقيق الفوز في السباقات الأولى من موسم 2016 من بطولة العالم للدرّاجات الناريّة «موتو جي بي».

سيتوجّب على درّاجي وفرق الموتو جي بي التعوّد على البرمجيات الالكترونيّة الأقلّ تعقيداً المزوّدة من قبل شركة «مانييتي ماريللي» في 2016 فضلاً عن الانتقال لاستخدام إطارات الصانع الفرنسي ميشلان.

لكنّ ماركيز درّاج هوندا يعتقد في المقابل أنّ دوكاتي ستكون في موقع أفضليّة في 2016 نظرا لاستخدامها وحدة تحكّم الكترونيّة من تصنيع «مانييتي ماريللي» في الموسم الماضي، بالرغم من أنّ الفريق الإيطالي زوّدها ببرنامجه الخاص.

"سيكون من الصعب التوجّه نحو السباق الافتتاحي من الموسم وكلّ شيء على أفضل ما يرام" قال ماركيز للصحافة الإسبانيّة خلال حدث ترويجي لحلبة كاستيلولي.

وأضاف: "يمكن لدوكاتي أن تقدّم انطلاقة قويّة، إذ بدأت بالعمل مع الالكترونيات مسبقاً. كان أداؤها قوياً في خيريز، من الممكن أن تقدّم بعض المفاجآت وتفوز ببعض السباقات".

ثمّ تابع: "يمكن لأيّ شيء أن يتغيّر خلال الفترة الشتويّة منذ يومها الأوّل وحتى الأخير. يمكن أن تدخل الشتاء كفريق مسيطرٍ لكن قد يتغيّر كلّ شيء في النهاية".

من جانبه أشار زميله ومواطنه داني بيدروسا إلى أنّ التعديلات الجديدة ستجعل مهمّة توقّع ترتيب المنافسة عند بداية الموسم الجديد أمراً شبه مستحيل.

وقال في هذا الصدد: "ربّما ستكون انطلاقة البطولة بمثابة الخطوة نحو المجهول. يملك الجميع القدرة على تقديم المفاجآت، من الصعب توقّع موقعنا في هذه المرحلة".

وأكمل: "قمنا ببعض التعديلات على الدرّاجة بعد اختبار خيريز. تقابلنا مع المهندسين في اليابان في ديسمبر/كانون الأوّل الماضي، لكنّهم كانوا منهمكين في تحليل البيانات. يجب علينا إحراز تقدّمٍ في الفترة المقبلة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين داني بيدروسا , مارك ماركيز
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا , فريق دوكاتي
نوع المقالة أخبار عاجلة