اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

ماركيز يخرج منتصرًا بعد سيطرة مطلقة في أراغون

حقّق مارك ماركيز درّاج هوندا فوزًا جديدًا بعد سيطرة مطلقة على مجريات سباق جائزة أراغون الكبرى للموتو جي بي.

مارك ماركيز، ريبسول هوندا

الصورة من قبل: موتو جي بي.كوم

لم يُواجه ماركيز أيّ منافسة تُذكر على حلبة أراغون وتمكّن من تحقيق فوزٍ سهل بعد أن تقدّم بسبع ثوانٍ عن أقرب ملاحقيه أندريا دوفيزيوزو في السباق (بالرغم من تقلّص الفارق عند خطّ النهاية باحتفالات الإسباني).

وواصل بذلك الإسباني تعزيز أفضليّته في صدارة البطولة وتوسيعها إلى 100 نقطة.

وتمكّن دوفيزيوزو من تحقيق تقدّم جيّد في السباق ليعبر خطّ النهاية ثانيًا أمام جاك ميلر الذي قدّم سباقًا جيّدًا لصالح فريقه براماك دوكاتي.

وفي حين أنّه تواجد في المركز الثاني أغلب فترات السباق، تراجع مافيريك فينياليس إلى المركز الرابع في آخر لفّتين بعد عدم قدرته على مجاراة سرعة دوكاتي على الخطوط المستقيمة.

وذهب المركز الخامس إلى فابيو كوارتارارو الذي تقدّم على كال كراتشلو، بينما قدّم أليكس إسبارغارو سباقًا قويًا على متن درّاجة أبريليا.

من جانبه تراجع فالنتينو روسي كثيرًا بعد اللفّات الافتتاحيّة وأمضى أغلب سباقه وحيدًا قبل أن يعبر خطّ النهاية ثامنًا بفارق 23 ثانية عن الصدارة.

وبالرغم من عقوبته وتأخّره المبكّر بسبب الحادثة، تمكّن أليكس رينز من التعافي والحلول في المركز التاسع أمام تاكاكي ناكاغامي صاحب المركز العاشر.

مجريات السباق

حافظ ماركيز على الصدارة عند الانطلاقة، لكنّ جاك ميلر صاحب المركز الرابع قدّم انطلاقة قويّة جدًا وتمكّن من انتزاع مركز الوصافة من كوارتارارو وفينياليس في مجموعة المنعطفات الأولى.

في المقابل تسبّب أليكس رينز في سقوط فرانكو موربيديلي عند المنعطف الـ 12 بعد أن لمس القسم الخلفي من درّاجته عند ميلانهما للانعطاف ووجد نفسه تحت التحقيق، قبل أن يحصل لاحقًا على عقوبة اللفّة الطويلة.

وبالعودة إلى المنافسة في الأمام فقد واصل ماركيز ابتعاده بنسق سريع عن الثلاثي وراءه، في الوقت الذي تمكّن فيه فينياليس من تجاوز كوارتارارو في المنعطف الأخير من اللفّة الخامسة وسرعان ما بدأ بالضغط على ميلر.

وتمكّن الإسباني من تحقيق ذلك بالفعل بعد لفّتين وتقدّم إلى المركز الثاني وبدأ بالابتعاد بنسقٍ بطيء عن ميلر، بينما رفع ماركيز الفارق إلى 5 ثوانٍ عن أقرب ملاحقيه في تلك المرحلة.

في أثناء ذلك كان أندريا دوفيزيوزو بصدد تحقيق تقدّم جيّد وتمكّن من الوصول إلى المركز الخامس ومن ثمّ الاقتراب من المجموعة أمامه وسرعان ما بدأ بالضغط على كوارتارارو وتجاوزه في اللفّة العاشرة بالفعل.

وواصل دوفيزيوزو تقدّمه وتمكّن من انتزاع المركز الثالث من براثن ميلر، واقترب الإيطالي من فينياليس وبدأ بتسليط الضغط عليه مع دخول السباق لفّاته الثلاث الأخيرة.

وبالفعل تمكّن درّاج دوكاتي من استغلال أفضليّة الصانع الإيطاليّ على الخطوط المستقيم لينتزع المركز الثاني بسهولة على الخطّ المستقيم الخلفي مع بقاء لفّتين على النهاية.

وعمّق ميلر جراح فينياليس مع بداية اللفّة الأخيرة عندما تجاوزه في المنعطف الأوّل، وبالرغم من محاولات درّاج ياماها استعادة آخر مراكز منصّة التتويج، إلّا أنّه لم يُفلح.

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق لورينزو "المستاء" لا ينوي أن يحذو حذو زاركو
المقال التالي روسي لا يفهم وتيرته "السيّئة" في سباق أراغون

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط