ماركيز يتجه لإجراء عملية جراحية خلال شهر ديسمبر المقبل

المشاركات
التعليقات
ماركيز يتجه لإجراء عملية جراحية خلال شهر ديسمبر المقبل
26-10-2018

يتجه مارك ماركيز للخضوع إلى عملية جراحية في كتفه الأيسر مع نهاية موسم 2018 الحالي في بطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي" لكنه يستهدف التعافي الكامل منتصف شهر يناير/كانون الثاني المقبل.

تعرض ماركيز إلى خلع في كتفه الأيسر عندما كان يحتفل بحسم لقبه الخامس في موتيغي، كما كشف لاحقاً أنّ تلك الإصابة حصلت معه عدة مرات خلال التمرين أثناء الموسم.

ووصف ماركيز ذلك بأنه "نقطة الضعف" لهذا الموسم، لكنه يتوقع التعافي الكامل والصحة البدنية "المثالية" منتصف شهر يناير/كانون الثاني المقبل.

حيث قال: "أخي (أليكس سائق موتو2) أجرى تلك العملية بالفعل، وقاموا بوضع ما يشبه ’المحدّد’ على كتفه لأنه وعندما تتكرر هذه الحالة فإن العظام تصبح أصغر فأصغر وبالتالي تزداد سهولة تكرار حصول ذاك الأمر (انخلاع الكتف)".

وأكمل: "إنهم يحاولون زيادة حجم العظم بشيء ما، لا أعلم التفاصيل، ومن ثم تصبح الأمور أفضل. يستغرق الأمر شهراً ونصف كي أستعيد لياقتي البدنية الكاملة 100 في المئة. ولهذا السبب كان عليّ الانتظار حتى شهر ديسمبر/كانون الأول".

وأضاف: "سأقوم بها خلال أول أسبوع من شهر ديسمبر/كانون الأول وسأكون جاهزاً مئة بالمئة للعودة إلى صهوة الدراجة منتصف يناير/كانون الثاني".

وتابع: "ربما كانت كتفي هي نقطة ضعفي لهذا الموسم. خلال الموسم خلعتها عدة مرات خلال التمرين".

ماركيز "أبطأ وتيرته" بعد حادثة كراتشلو في أستراليا

عانت هوندا من يوم صعب خلال التجارب الحرة الأولى لجولة أستراليا في فيليب آيلاند، حيث تعرض كل من ماركيز، داني بيدروسا وكال كراتشلو إلى حوادث بينما تسببت حادثة الأخير بكسر في كاحله.

وتعرض كراتشلو إلى حادثته في المنعطف الأول خلال التجارب الحرة الثانية، إذ رأي ماركيز ما حصل وقرر توخي الحذر.

فقال: "لقد رأيتُ ما حصل، كنتُ بعيداً لكن أحد ما رأى حادثة كبيرة في المنعطف الأول ومن ثم أدركتُ في منصة الصيانة أنه كان كال".

وأكمل: "عندما رأيتُ أنه كال، بدأتُ بخفض وتيرتي. تعرض داني إلى حادثة هناك أيضاً هذا الصباح، وكذلك أنا، ويبدو أن هذا المنعطف هو نقطة ضعفنا".

وتابع: "لكننا قمنا ببعض التغييرات وبدأتُ أفهم الدراجة بطريقة أفضل. عليك أن تكون صبوراً لأن هذه حلبة خاصة للغاية، وقد لا تعمل بعض الإعدادات هنا".

واستكمل: "الآن علينا فهم الحلبة وسنرى كيف تسير الأمور يوم الأحد، لكن هدفنا هو محاولة أن نكون الأسرع، وأن نتواجد على منصة التتويج".

واختتم: "لكن، يبدو أن إعداداتنا التي كنا نعتمدها طوال الموسم لا تعمل هنا بشكل جيد".

المقال التالي
داني بيدروسا ينضمّ إلى "كاي تي ام" في دور درّاج الاختبار لموسم 2019

المقال السابق

داني بيدروسا ينضمّ إلى "كاي تي ام" في دور درّاج الاختبار لموسم 2019

المقال التالي

وضع التفاصيل النهائية حول مشاركة لورينزو مع هوندا

وضع التفاصيل النهائية حول مشاركة لورينزو مع هوندا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الحدث جائزة أستراليا الكبرى
الحدث الفرعي التجارب الحرة الأولى
قائمة السائقين مارك ماركيز تسوق الآن
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا
نوع المقالة أخبار عاجلة