ماركيز يُبقي "نصف عين" على فينياليس ضمن المعركة على اللقب

قال مارك ماركيز متصدّر ترتيب بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" أنّه سيُبقي "نصف عين" على مافيريك فينياليس في ظلّ دخول معركته هو وأنديا دوفيزيوزو مراحلها الأخيرة.

على إثر أداء فينياليس ودرّاجته ياماها المخيّب للآمال نهاية الأسبوع الماضي في موتيغي، حيث اكتفى الإسباني بالمركز التاسع، بات درّاج ياماها متأخّرًا بـ 41 نقطة عن ماركيز متصدّر الترتيب العام مع بقاء ثلاثة سباقات على نهاية الموسم.

نتيجة لذلك يحتاج فينياليس، الذي يعود آخر فوزٍ له إلى سباق لومان في مايو/أيار الماضي، لتحقيق نتيجة قويّة نهاية الأسبوع الجاري في فيليب آيلاند من أجل الحفاظ على فرصه قائمة للمنافسة.

لكن حتّى مع تقلّص الفارق إلى 11 نقطة فقط بينه وبين دوفيزيوزو إثر فوز الأخير في موتيغي، يرفض ماركيز استبعاد فينياليس من المعادلة.

وعندما سُئل إن كانت المعركة تنحصر بينه وبين دوفيزيوزو الآن، أجاب ماركيز: "أعني أنّ دوفيزيوزو بالطبع يُعدّ الدرّاج الأكثر خطورة".

وأضاف: "لكنّني أبقي نصف عين تراقب فينياليس لأنّه بعيدٌ في الترتيب، لكنّه ليس بعيدًا بما فيه الكفاية".

وأكمل: "مقاربتي لهذا السباق مختلفة للغاية عن العام الماضي. سنحاول معادلة مستوانا مع المجازفة، إذ من المهمّ إدارة الوضع بشكلٍ جيّد".

وتابع: "سنرى بعد التجارب التأهيليّة ما إذا كان بوسعنا المنافسة على الفوز أم من الأفضل التفكير حيال البطولة".

وعندما سُئل حيال فرصه ضمن معركة البطولة، اعترف فينياليس أنّ عليه الآن التعويل على مواجهة ماركيز ودوفيزيوزو للمتاعب كي يكون قادرًا على تقليص الفارق معهما.

وقال صاحب الـ 22 ربيعًا: "بالتأكيد، الأمر ليس تحت سيطرتنا الآن. على منافسينا ارتكاب الأخطاء، أي أنّ المهمّة ستكون صعبة للغاية".

وأضاف: "كنت الأكثر ثباتًا والأسرع خلال التجارب الشتويّة في فيليب آيلاند، لكنّنا نصل إلى هنا بوضعٍ مختلفٍ بالكامل وبدرّاجة مختلفة".

وأكمل: "بالتأكيد كان سباق موتيغي صعبًا للغاية. علينا نسيان ذلك ونتخلّص من الضغط الآن وسنواصل القيادة مثلما قدنا في السابق".

وأضاف فينياليس، الذي لم يتصدّر أيّ سباق منذ موجيللو في يونيو/حزيران الماضي، أنّ سباق فيليب آيلاند سيُوفّر فرصة لتقييم مدى تطوّر درّاجة "ام1" منذ التجارب الشتويّة.

وقال الإسباني: "حصلت على شعورٍ قويّ في التجارب التحضيريّة، كانت جميع اللفّات التي قمت بها جيّدة، دقيقة و29 و28 ثانية، ذلك يعني أنّنا كنّا في مستوى جيّد. سنرى نهاية هذا الأسبوع إن كنّا سنبلغ ذلك المستوى أم لا".

وأكمل: "كان من الصعب التواجد في الأمام خلال السباقات. وجدنا طريقة لنكون أقوياء في سيلفرستون، خاصة في النهاية، لكنّنا هاجمنا في وقتٍ متأخّر للغاية للفوز بالسباق".

واختتم حديثه بالقول: "نحاول أن نتواجد في المستوى الذي كنّا فيه سابقًا ونبذل كلّ ما في وسعنا مثلما فعلنا دائمًا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين مارك ماركيز , مافيريك فينياليس
نوع المقالة أخبار عاجلة