ماركيز يؤكّد بقاءه في صفوف هوندا في 2017

لم يوقّع الإسباني مارك ماركيز بعد على عقدٍ للبقاء في صفوف فريق هوندا في بطولة العالم للدرّاجات الناريّة «موتو جي بي»، لكنّه اعترف أنّه سيواصل العمل مع الصانع الياباني في العام المقبل في نهاية المطاف.

لا يُحاول ماركيز تفادي الأسئلة المتعلّقة بعمليّة تجديد عقده، حيث يعلم هو ومشجّعوه والفريق أنّه سيواصل الدفاع عن ألوان هوندا في نهاية المطاف، حيث من المرجّح أن يمتدّ ذلك لموسمين إضافيين.

وبدأ سوق الانتقالات بشكلٍ مبكّرٍ وسريعٍ هذا العام ليباغت الإسباني الشاب على حين غرّة.

ويُغتبر ماركيز وخورخي لورينزو وفالنتينو روسي أكثر درّاجين مرغوبٍ في خدماتهم في البطولة ما يترك معظم التحرّكات بأيديهم عندما يتعلّق الأمر بسوق الانقالات.

وانطلقت اللعبة منذ الجولة الافتتاحيّة في قطر حينما جدّد روسي عقده مع ياماها، ليقوم لورينزو بالتوقيع مع دوكاتي بعد ذلك بأسابيع قليلة في أوستن.

نتيجة لذلك وجد ماركيز يديه مكّبلتين حيث بقي أمامه خيارٌ وحيد بمواصلة العمل مع هوندا من خلال قبول عرضٍ أقلّ قيمة ربّما ممّا كان يطمح إليه.

وقال الإسباني أمسٍ الثلاثاء في برشلونة خلال حفل تقديمٍ رسمي لجائزة كتالونيا الكبرى: "لم أوقّع بعد، لكنّني سأواصل قيادة هذه الدرّاجة في العام المقبل".

وأضاف: "يجب أن تتمّ صياغة العقد بشكلٍ جيّد. يُعتبر هذا العام حالة فريدة حيث بدأ كلّ شيء بسرعة. جدّد روسي عقده في مرحلة أولى وبعده لورينزو. لا أُحبّ ذلك كثيراً".

وتابع: "سيتوجّب على لورينزو ومافيريك فينياليس على سبيل المثال مواصلة العمل مع فريقين يعلمان أنّهما لن يقودا لصالحهما في 2017".

وبالرغم من أنّه يُفضّل أخذ الأمور برويّة، إلّا أنّ ماركيز أبدى فضولاً لمعرفة أداء منافسيه على درّاجات مختلفة.

وقال الإسباني في هذا الصدد: "سيكون من المثير للاهتمام أن نرى تأدية لورينزو مع دوكاتي، أن نرى درّاجاً من عياره على متن تلك الدرّاجة، أو رؤية فينياليس على درّاجة ياماها".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين مارك ماركيز
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا
نوع المقالة أخبار عاجلة