ماركيز يأمل أن يختبر هيكل هوندا الجديد غداً السبت

يأمل الإسباني مارك ماركيز أن يختبر هيكل درّاجته هوندا المعدّل خلال التجارب الحرّة يوم غدٍ السبت على حلبة ساكسنرينغ في حال سمحت الظروف الجويّة بذلك.

كان الصانع الياباني يُخطّط لاختبار الهيكل الجديد لدرّاجته "آر.سي213في" خلال التجارب الحرّة اليوم الجمعة، لكنّ الحصّتين أُقيمتا في ظروف باردة غير اعتياديّة، بل أنّ الأولى شهدت تساقط الأمطار.

وشرح ماركيز أنّ الهيكل الجديد، وهو عبارة عن نسحة معدّلة من التي تمّ رفضها بعد تجارب برشلونة الشهر الماضي، سيساعد على حلّ مشكلة هوندا المتواصلة أثناء التسارع.

"لا نزال نستخدم نفس الهيكل، ونفس الذراع الخلفيّة، وكلّ شيء منذ انطلاق الموسم" قال ماركيز الذي أكمل التجارب الحرّة الثانية في المركز الثالث بفارق ستّة أعشارٍ من الثانية عن مافيريك فينياليس المتصدّر.

وأضاف: "اختبرت الهيكل  الجديد في تجارب برشلونة، لكنّني لم أحبّذه، لدينا هيكلٌ جديدٌ هنا وهو عبارة عن تعديلٍ على الهيكل الذي اختبرناه في برشلونة".

وتابع: "لم نتمكّن من اختباره اليوم بسبب الظروف الجويّة، لكنّنا نخطّط لاختباره غداً. الدرّاجة الثانية جاهزة ومزوّدة بالهيكل الجديد".

وأكمل: "إنّه عبارة على تعديلٍ  بسيط من أجل محاولة تحسين الخروج من المنعطفات وهو الجانب الذي نخسر فيه كثيراً".

وأعاد ماركيز تكرار ما قاله حول صعوبة المنافسة على اللقب بالرغم من أفضليّة النقاط التي يتمتّع بها أمام ثنائي ياماها خورخي لورينزو وفالنتينو روسي اللذان واجها يوماً صعباً في ساكسنرينغ.

وقال حيال ذلك: "بطبيعة الحال أنّه في كلّ سباقٍ تستطيع فيه تحسين أفضليّتك فإنّك ترى نفسك في موقعٍ أفضل في كلّ مرّة".

وأضاف: "يُمكنك أن تكون في صدارة البطولة لكن أمامك النصف الثاني من الموسم".

وأكمل: "أذكر موسم 2014 على سبيل المثال، حيث كانت الأفضليّة التي أتمتّع بها كبيرة، لكنّني تعرّضت لحادثين في ميزانو وأراغون في النصف الثاني من الموسم وخسرت 50 نقطة في سباقين".

واختتم حديثه بالقول: "الأمر الجيّد في عالم سباقات الدرّاجات الناريّة أنّ جميع الاحتمالات متاحة حتّى نهاية الموسم".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة ألمانيا الكبرى
حلبة ساكسينرينغ
قائمة السائقين مارك ماركيز
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا
نوع المقالة أخبار عاجلة