ماركيز وهوندا "يفتقدان شيئًا ما" بالرغم من الفوز في خيريز

المشاركات
التعليقات
ماركيز وهوندا
فالنتين خورونجي
كتب: فالنتين خورونجي
06-05-2018

يعتقد مارك ماركيز متصدّر بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" بأنّه لا يزال "يفتقد شيئًا ما" من درّاجته هوندا بالرغم من تحقيقه لانتصارَين متتاليَين مريحين في أوستن وخيريز.

مارك ماركيز، ريبسول هوندا
مارك ماركيز، ريبسول هوندا
مارك ماركيز، ريبسول هوندا
مارك ماركيز، ريبسول هوندا
مارك ماركيز، ريبسول هوندا
مارك ماركيز، ريبسول هوندا

على إثر سيطرته على سباق الأمريكيّتين منطلقًا من المركز الأوّل، تقدّم ماركيز من المرتبة الخامس ليُحقّق فوزه الثاني بجائزة إسبانيا الكبرى اليوم الأحد، لتسمح له هذه النتيجة بالتمتّع بأفضليّة 12 نقطة في صدارة الترتيب العام للبطولة أمام أقرب ملاحقيه يوهان زاركو.

لكن بعد أن سقط في حصص التجارب الحرّة الثانية، والرابعة والتحمية، قال ماركيز بأنّه سيستغلّ يوم تجارب الموتو جي بي غدًا الإثنين في خيريز للعمل على مقدّمة درّاجته هوندا.

"مثلما شاهدنا فقد عانيت قليلًا نهاية هذا الأسبوع" قال ماركيز، وأضاف: "كنت مرتاحًا للغاية، لكنّنا نفتقد شيئًا ما في المقدّمة، أريد اختبار شيء ما غدًا كوني سقطت ثلاث مرّات".

ثمّ تابع: "لا أزال أفتقد شيئًا ما وأريد فهم ما يجري بشكلٍ جيّد".

وقال ماركيز بأنّ جائزة إسبانيا الكبرى "لم تكن سباقًا يتمحور حول السرعة"، بل حول "الدقّة واتّخاذ القرارات الصحيحة في كلّ لفّة".

"كنت ذكيًا في البداية لتجاوز الدرّاجين كون المهمّة كانت صعبة للغاية" قال ماركيز، مضيفًا: "أدركت بأنّه من شبه المستحيل تجاوز خورخي لورينزو".

وأردف: "كان يكبح في وقتٍ متأخّرٍ للغاية ويغادر المنعطفات بشكلٍ جيّد، كنت صبورًا بعض الشيء ومن ثمّ عندما شاهدت أداء إطاراته ينخفض قلت في نفسي: حسنًا، حان الوقت لتصدّر السباق وتوسيع الفارق".

كما أشاد الإسباني بلورينزو لتشبّثه بمركزه أمام داني بيدروسا زميله في هوندا، حيث شعر ماركيز بأنّ زميله الفائز بالسباق ثلاث مرّات في السابق كان يُمثّل "التهديد الأساسي".

وبعد أن تجاوز لورينزو نحو الصدارة، تمكّن ماركيز من الابتعاد، لكنّه أفلت من انزلاق كبير عند المنعطف الـ 12 الأيمن نتيجة بعض الحصى على الحلبة بعد حادث توماس لوثي.

وقال الإسباني: "لا أعلم كيف بقيت على الدرّاجة. نصل إلى هناك بسرعة 220 إلى 240 كلم/س، وعندما شاهدت الكثير من الحصى، فقد كان ذلك متأخّرًا للغاية".

واختتم حديثه بالقول: "انزلق الإطاران بعد ذلك، لكنّني كنت قادرًا على البقاء على الدرّاجة".

المقال التالي
ماركيز يفوز وحادثٌ قويٌ بين دوفيزيوزو ولورينزو وبيدروسا في خيريز

المقال السابق

ماركيز يفوز وحادثٌ قويٌ بين دوفيزيوزو ولورينزو وبيدروسا في خيريز

المقال التالي

دوفيزيوزو: بيدروسا تسبّب بالحادث ولورينزو مخطئ أيضاً

دوفيزيوزو: بيدروسا تسبّب بالحادث ولورينزو مخطئ أيضاً
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الحدث جائزة إسبانيا الكبرى
الموقع حلبة خيريز
قائمة السائقين مارك ماركيز تسوق الآن
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا
الكاتب فالنتين خورونجي
نوع المقالة أخبار عاجلة