موتو جي بي
18 أكتوبر
-
20 أكتوبر
الحدث انتهى
25 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
01 نوفمبر
-
03 نوفمبر
الحدث انتهى
15 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى

ماركيز: وتيرة دوفيزيوزو المتحفّظة عزّزت من حظوظي

المشاركات
التعليقات
ماركيز: وتيرة دوفيزيوزو المتحفّظة عزّزت من حظوظي
11-03-2019

قال حامل لقب بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" مارك ماركيز أنّ غريمه أندريا دوفيزيوزو قد ساهم فيما تمنّاه الإسباني عبر اعتماده لوتيرة بطيئة في صدارة السباق الافتتاحي في قطر.

استغرق دوفيزيوزو - الذي تغلّب على ماركيز في قطر للعام الثاني على التوالي - وقتًا أطول بعض الشيء في إنهاء السباق من نسخة 2018.

إذ تصدّر الإيطالي 18 لفّة مُحافظًا فيها على أزمنته في فلك دقيقة و56 ثانية - أبطأ بأكثر من ثانيتين ونصف من زمن قطب الانطلاق الأوّل الذي سجّله فينياليس - لمعظم فترة السباق، قبل أن يسرّع من وتيرته قُرب نهاية السباق.

وقال ماركيز - الذي كان راضيًا بحصد مركز الوصافة على إحدى الحلبات الضعيفة بالنسبة له - بأنّ الوتيرة المتحفّظة لدوفيزيوزو قد عزّزت من حظوظه في السباق.

"صلّيت قبل السباق من أجل وتيرة بطيئة، وقد ساهم دوفي في ذلك عبر وتيرته المتحفّظة" قال ماركيز.

وأضاف: "كان سباق اليوم غريبًا بكلّ تأكيد وذي وتيرة بطيئة، لكنّ ذلك كان أفضل بالنسبة لي، أفضل بكثير، كوني عانيت من أجل الحفاظ على الإطار الخلفي، وكذلك الأمامي، إذ أعتقد بأنّ الآخرين لم يواجهوا مشكلة مع الإطار الأمامي".

وتابع: "تجاوزنا ذلك التحدّي الصعب مع 20 نقطة على حلبة لطالما عانينا عليها كثيرًا. فقد سقطت مرتين يوم السبت، كنت سريعًا للغاية خلال ثلاث أو أربع لفّات، لكن بعد ذلك كنت أدمّر الإطار الأمامي. الأمر الأهم هو أنّنا نجحنا بتجاوز ذلك السباق".

في المقابل، قال ماركيز - الذي ما يزال يتعافى من الجراحة التي خضع لها من أجل إصابة كتفه في ديسمبر/كانون الأوّل الماضي - أنّ السباق البطيئ في قطر ساهم كذلك في ضمان ألّا يواجه مشاكل جسدية يُمكن القلق حيالها لاحقًا.

يُشار إلى أنّ بطل العالم خمس مرّات قد اعتمد إطارًا متوسطًا في الأمام خلال السباق، في ظلّ عدم عمل التركيبة الأقسى - المفضّلة دومًا بالنسبة له - على نحوٍ جيّد خلال الأجواء الأبرد في قطر.

وعليه، وعلى الرُغم من خسارته للوقت في سباق السحب إلى العلم الشطرنجي في مواجهة دوفيزيوزو للعام الثاني على التوالي،  رفض ماركيز ما أُشير بأنّ محرّك هوندا قد كلّفه الفوز في قطر.

حيث أصرّ قائلًا: "لا، فالمحرّك منحني المركز الثاني. حظيت بوتيرة أفضل العام الماضي، وكان شعوري أفضل لجانب الهكيل، لكنّ المشكلة كانت في الإطار الأمامي، وكنت قادرًا حينها على استخدام الإطار القاسي. ولا أتذمّر حيال ذلك، في بعض السباقات سيكون ذلك أفضل بالنسبة لنا، وفي أحيان أخرى سيكون أفضل بالنسبة للمصنّع الآخر".

واختتم: "كانت الأجواء باردة للغاية، ومن ثمّ لم يكن بوسعي الاستعانة بالإطار الأمامي القاسي. كما أنّ المرّة الأخيرة التي استخدمت فيها الإطار المتوسط هنا أنهيت في المركز الخامس. لذلك أرى أنّ المحرّك منحني تلك الدفعة الإضافية من أجل حصد مركز الوصافة".

Podium: Marc Marquez, Repsol Honda Team, Andrea Dovizioso, Ducati Team

مارك ماركيز وأندريا دوفيزيوزو، منصّة التتويج

تصوير: صور لات

المقال التالي
موتو جي بي: رفض الاحتجاج على دوكاتي ودوفيزيوزو يحتفظ بفوزه في قطر

المقال السابق

موتو جي بي: رفض الاحتجاج على دوكاتي ودوفيزيوزو يحتفظ بفوزه في قطر

المقال التالي

خطأ دوفيزيوزو المتأخّر ساهم في تغلّبه على ماركيز في قطر

خطأ دوفيزيوزو المتأخّر ساهم في تغلّبه على ماركيز في قطر
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الحدث جائزة قطر الكبرى
الحدث الفرعي السباق
قائمة السائقين أندريا دوفيزيوزو تسوق الآن , مارك ماركيز تسوق الآن
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا