ماركيز: هوندا لن تُطبق أوامر الفريق في فالنسيا

أصرّ المرشّح الأبرز لنيل اللقب مارك ماركيز على أنّ هوندا لن تستعين بأوامر الفريق خلال الجولة الختامية من الموسم في فالنسيا من أجل مساعدته في معركته على لقب بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" مع أندريا دوفيزيوزو.

حظي ماركيز بفرصته الأولى لاقتناص لقبه الرابع في الفئة العليا نهاية الأسبوع الماضي في سيبانغ، لكنّه أنهى السباق في المركز الرابع، في حين ضمن دوفيزيوزو تأجيل حسم اللقب إلى الجولة الختامية عبر تحققيه للفوز في ماليزيا.

ويفصل بين الثنائي 21 نقطة مع بقاء 25 نقطة متاحة في فالنسيا، ما يعني أنّ دوفيزيوزو لا يملك خيارًا سوى الفوز بالسباق آملًا بأن يُنهي ماركيز خارج المراكز الـ11 الأولى.

جديرٌ بالذكر أنّ دوكاتي قد قامت بتطبيق أوامر الفريق في سيبانغ في محاولة لجعل دوفيزيوزو يتقدّم على زميله خورخي لورينزو، الذي ظلّ متقدّمًا أمام الإيطالي حتى ارتكب خطأ قبل أربع لفّات من نهاية السباق.

مع ذلك، أصرّ ماركيز على أنّ هوندا لن تطلب من زميله داني بيدروسا القيام بأيّ أمرٍ آخر بخلاف الضغط إلى الحدود القُصوى في فالنسيا.

"لن تكون هنالك أوامر فريق داخل هوندا في فالنسيا" قال ماركيز، مُضيفًا: "أفضل أمرٍ للفريق سيكون أن يفوز داني هناك".

وتابع: "عليه بذل أقصى ما لديه، إذ أنّ فالنسيا إحدى أفضل الحلبات بالنسبة له، حيث يكون سريعًا للغاية هناك ولديه القدرة على الفوز".

وأردف: "سأحاول أنا أيضًا بذل قصارى جهدي خلال جميع حصص التجارب ومن ثمّ خلال التحمية. لننتظر ونرى أين سنتواجد وما الذي سنكون قادرين على فعله. فأنا لن أبدأ السباق لأنهيه فقط في المركز الـ11".

هذا وبالرُغم من أنّ لورينزو لم ينتبه لتعليمات الفريق على لوحة القيادة بالسماح لدوفيزيوزو بالمرور، إلّا أنّه قال بأنّه يعي جيدًا الوضع الحساس للبطولة وأنّه ليس بحاجةٍ إلى تعليمات من أجل السماح لزميله بإحراز الفوز.

في المقابل، اعترف ماركيز أنّه كان ليقوم بذات الأمر لو كان في موقع لورينزو.

"كنت لأقوم بالأمر ذاته. قد تكون في وضعٍ تنافس فيه على الفوز، لكنّ زميلك وفريقك ينافسان على اللقب" قال ماركيز.

واختتم: "تلك أمورٌ يصعب تقبّلها، لكنّها جزء من وظيفتنا والعمل الذي نقوم به".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة فالنسيا الكبرى
حلبة فالينسيا
قائمة السائقين مارك ماركيز
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا
نوع المقالة أخبار عاجلة