ماركيز: هوندا "في موقع جيّد" بعد تجارب خيريز

المشاركات
التعليقات
ماركيز: هوندا
03-12-2018

قال حامل لقب بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" مارك ماركيز أنّ فريقه هوندا يتواجد "بموقع جيّد" عقب "أحد أفضل أيام التجارب" خلال اليوم الأخير من تجارب 2018 في خيريز.

أنهى ماركيز التجارب في المركز الثاني، خلف درّاج هوندا الآخر تاكاكي ناكاغامي، في حين أكمل زميله الجديد خورخي لورينزو التجارب ضمن الأربعة الأوائل.

وقد أشاد صاحب الـ25 عامًا بكمّ العمل المبذول من قِبَل الفريق خلال التجارب، إذ يشعر بأنّ هوندا تبدو في موقع تنافسيّ للغاية.

"أعتقد بأنّنا في موقع جيّد. إذ أنّني سعيد للغاية باليوم الثاني للتجارب في خيريز، كونه على الأرجح كان أحد أفضل أيام تجارب ما بعد الموسم" قال ماركيز.

وأضاف: "عملنا بشكل جيّد في أوّل يوم، لكنّني كذلك لم أكن في أفضل حالة جسدية لأنّني كنت مريضًا. لكن اليوم أشعر بأنّني أفضل، وكنت قادرًا على العمل بطريقة جيّدة".

وتابع: "قمنا بتجربة العديد من الأمور، حصلنا على الكثير من المعلومات حيال كلّ شيء، المحرّك، الهيكل، الأنظمة الإلكترونية، وحتّى الإطارات. ركّزنا طوال اليوم على الإطار الخلفي المتوسط، وحتّى القاسي الذي لا يستخدمه أحد، فقط من أجل أن نحصل على فهم أشمل ونستعدّ على أفضل وجه للموسم المُقبل".

وأكمل: "كان اليوم جيّدًا في النهاية، إذ كنّا سعيدين بالطريقة التي عملنا بها".

في المقابل شرح ماركيز أنّ أكبر تغييرٍ على درّاجة هوندا لموسم 2019 هو المحرّك، بيد أنّ توافر درّاجة واحدة جديدة فقط حدّ من العمل الذي قام به الإسباني.

"الهيكل مشابه بشكل كبير للقديم، لكنّ الاختلاف الأكبر يتمثّل في المحرّك، حيث أنّه الجانب الذي ما نزال نملك فيه بعض الأمور الثورية والتي نحاول العمل على فهمها" قال ماركيز.

وأردف: "عندما تحصل على محرّك جديد، فإنّك تحتاج إلى أن تجعل جانب الأنظمة الإلكترونية متناسبًا مع خصائص ذلك المحرّك. لدينا فقط درّاجة واحدة جديدة، إذ يحدّ ذلك من اختباراتك طوال اليوم ولا يكون بوسعك المجازفة كثيرًا، كونك وإذا ما سقطت، ستخسر اليوم بأكمله".

وبينما قال ماركيز عقب اليوم الأوّل من التجارب أنّه لم يتحدّث بعد مع لورينزو، إلّا أنّه قال بأنّ محادثة وجيزة جمعته بزميله الجديد يوم أمسٍ الخميس.

إذ ووفقًا لماركيز، كان لكليهما تعليقات مشابهة حيال الدرّاجة، كما أكّد أنّ الدرّاجة الجديدة كانت متاحة كذلك للورينزو.

جديرٌ بالذكر أنّ لورينزو قد أنهى التجارب بفارق 0.160 ثانية فقط عن ناكاغامي المتصدّر، إذ قال ماركيز أنّ لورينزو يملك وتيرة قوية كذلك على المسافات الطويلة.

"كان الجميع سريعين على مدار اللفّة الواحدة بعد يومَي التجارب، لكنّني شعرت بالقوة على صعيد وتيرة السباق، وكذلك خورخي كان يعمل بطريقة جيّدة" قال ماركيز.

واختتم: "ذلك أمر مهم بالنسبة لهوندا كذلك، أن تحظى بدرّاجَين، ثلاثة درّاجين سريعين، إذ أنّ ناكاغامي كان سريعًا للغاية اليوم كذلك".

المقال التالي
لورينزو المصاب يتجه لإجراء عملية جراحية أخرى

المقال السابق

لورينزو المصاب يتجه لإجراء عملية جراحية أخرى

المقال التالي

معرض صور: روسي وموربيديلي يفوزان بسباق "100 كلم للأبطال"

معرض صور: روسي وموربيديلي يفوزان بسباق "100 كلم للأبطال"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الحدث تجارب نوفمبر في خيريز