موتو جي بي
آر
جائزة بريطانيا الكبرى
27 أغسطس
Canceled
آر
جائزة اليابان الكبرى
15 أكتوبر
الحدث التالي خلال
19 يوماً
آر
جائزة أراغون الكبرى
16 أكتوبر
الحدث التالي خلال
20 يوماً
آر
جائزة أستراليا الكبرى
23 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة ترويل الكبرى
23 أكتوبر
الحدث التالي خلال
27 يوماً
آر
جائزة ماليزيا الكبرى
29 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة أوروبا الكبرى
06 نوفمبر
الحدث التالي خلال
41 يوماً
آر
جائزة الأمريكيّتين الكبرى
13 نوفمبر
Canceled
آر
جائزة فالنسيا الكبرى
13 نوفمبر
الحدث التالي خلال
48 يوماً
آر
جائزة الأرجنتين الكبرى
20 نوفمبر
Canceled

ماركيز: هوندا حلّت مشكلة حادثي في أوستن

المشاركات
التعليقات
ماركيز: هوندا حلّت مشكلة حادثي في أوستن

قال مارك ماركيز حامل لقب بطولة الموتو جي بي أنّ فريقه هوندا تمكّن من حلّ المشكلة التي ساهمت في سقوطه أثناء احتلاله صدارة سباق أوستن.

كان ماركيز في طريقه لتحقيق انتصارٍ جديد على حلبة الأمريكيّتين، لكنّ سجلّه المثالي في أوستن تبخّر عندما سقط عند المنعطف الحاد الذي يلي الخطّ المستقيم الخلفي الطويل، ما تسبّب في خروجه من السباق.

وعبّر الإسباني عن حيرته بعد الحادث، لكن بحديثه عشيّة انطلاق مجريات جائزة إسبانيا الكبرى في خيريز، قال ماركيز أنّه يعلم الآن ما حدث بالضبط وتسبّب في سقوطه قبل ثلاثة أسابيع.

وقال حيال ذلك: "الأمر الأهم بالنسبة لي هو فهمنا لسبب سقوطي. كوني كنت أقود بطريقة جيّدة حقًا وكانت لديّ ثقة عالية بالدرّاجة وكان من الصعب فهم ما حدث، لكن بعد تحليلنا للكثير من الأشياء فقد أدركنا ما حدث".

وعند الإلحاح عليه لمعرفة ما عرفه بالضبط بخصوص الحادث، قال ماركيز: "بالطبع كان ما حدث خطئي في النهاية كوني سقطت. لكنّني قلت في عطلة نهاية أسبوع أوستن: لدينا مشكلة صغيرة نحتاج لحلّها، وكانت تلك المشكلة حاضرة في السباق".

وأضاف: "إنّها حلبة تكون فيها المنعطفات التي نعبرها على الغيار الأوّل غريبة للغاية، وكانت المرّة الأولى التي نواجه فيها تلك المنعطفات في 2019، وواجهنا مشكلة".

وواصل شرحه بالقول: "بعد تحليل ما حدث بشكلٍ مُعمّق مع الفريق فقد أدركنا أنّ الحادث مردّه شيء ما. لا يُمكنني قول ذلك، لكنّه شيء لم أكن أتوقّعه، كون المشكلة لم تكن حاضرة في كلّ لفّة".

وقال ماركيز أنّ هوندا كانت تعي وجود المشكلة من قبل سباق الأرجنتين، واعتقدت بأنّها قد حلّتها لجولة أوستن، إلّا أنّها باغتته في النهاية.

كما أكّد أنّ المشكلة مرتبطة بمحرّك هوندا الجديد لموسم 2019، ما يعني بأنّها متعلّقة على الأرجح بكبح المحرّك عند المنعطفات البطيئة.

وقال بخصوص ذلك: "خاضت هوندا بالفعل اختبارات مع ستيفان برادل ويبدو أنّه قد تمّ حلّ المشكلة، هذا مهمّ وطبيعي. نحن في السباق الثالث من الموسم والآن ندخل السباق الرابع والمحرّك جديد وقد يحدث ذلك".

وواصل قائلًا: "الأمر الأهم بعد هذا الخطأ وعدم تحقيق النقاط هو أنّنا نتأخّر بتسع نقاط فقط عن المتصدّر (أندريا دوفيزيوزو)، وهو ليس بالفارق الكبير ونحن قريبون".

بشكلٍ مماثل انسحب زميله خورخي لورينزو بعد أن أوقف درّاجته إلى جانب المسار نتيجة ما اكتشفت هوندا لاحقًا أنّها مشكلة كهربائيّة.

وقال لورينزو أنّ هوندا أعادت درّاجته إلى معقلها في اليابان وكانت قادرة على إعادة تجسيد المشكلة: "قاموا بتغيير شيء ما ضمن الأنظمة الإلكترونيّة من أجل التخلّص من المشكلة".

دوفيزيوزو: رينز وروسي سيُنافسان على اللقب حتّى النهاية

المقال السابق

دوفيزيوزو: رينز وروسي سيُنافسان على اللقب حتّى النهاية

المقال التالي

روسي يأمل أن تؤكّد حلبة خيريز تقدّم ياماها

روسي يأمل أن تؤكّد حلبة خيريز تقدّم ياماها
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الحدث جائزة إسبانيا الكبرى