موتو جي بي
18 أكتوبر
-
20 أكتوبر
الحدث انتهى
25 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
01 نوفمبر
-
03 نوفمبر
الحدث انتهى
15 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى

ماركيز: هذا اللقب أفضل حتّى من لقب 2014

المشاركات
التعليقات
ماركيز: هذا اللقب أفضل حتّى من لقب 2014
06-10-2019

قال مارك ماركيز المتوّج حديثًا بلقب الموتو جي بي أنّ تتويج 2019 كان أفضل حتّى من زحفه نحو لقب 2014 عندما فاز بالسباقات الـ 10 الأولى من الموسم حينها.

بعد تحقيقه لـ 13 انتصارًا و13 قطب انطلاقٍ أوّل، و12 أسرع لفّة وجمعه لـ 362 نقطة فإنّ موسم ماركيز في 2014 لا يزال الأكثر قوّة له من ناحية الإحصائيّات، لكنّ عدّة قياسات أخرى قد يتمّ التغلّب عليها من خلال هذا الموسم.

إذ قدّم صاحب الـ 26 ربيعًا موسمًا ضبه مثاليًا بعد أن أكمل جميع السباقات – ما عدا سباق أوستن الذي سقط فيه – ضمن أوّل مركزين، وجمع تسعة انتصارات بالفعل وحقّق اللقب قبل أربع جولات من نهاية الموسم.

ووصف ماركيز هذا العام بأفضل مواسمه في الموتو جي بي حتّى الآن، وذلك نتيجة ازدياد التنافسيّة، حيث كان موسم 2014 قد شهد سيطرة من قبل فريقَي هوندا وياماها المصنعيين، بينما تمكّنت أربع درّاجات مختلفة من تحقيق الفوز هذا العام.

اقرأ أيضاً:

وقال ماركيز: "هذا أفضل مواسمي في الموتو جي بي.، صحيحٌ أنّني حقّقت 13 انتصارًا في 2014، لكن بالحديث بكلّ صدق فقد كان هناك فارقٌ كبير بين مستوى المصنّعين، أي الدرّاجات".

وأردف: "نحن ضمن فئة تنافسيّة جدًا الآن مع قدرة أربع مصنّعين على المنافسة على الفوز".

وأضاف: "لكن أجل، كان أداؤنا ثابتًا جدًا، خاصة بعد أن ركّزنا كثيرًا على نقاط ضعفها وغطّيناها ونجونا بطريقة جيّدة جدًا في السباقات الصعبة".

وأكمل: "أريد شكر كلّ فريقي كونه من السهل على الدرّاج أن يُحافظ على الحافز، لكنّ الفريق يتضمّن الكثير من الأفراد وليس من السهل الحفاظ على ذات الحالة الذهنيّة بالنسبة لجميع الميكانيكيين والإبقاء على ذات التركيز".

ثمّ تابع: "يقدرون على القيام بذلك، وهذا واحدٌ من الأمور الأكثر أهميّة".

وبعد ضمانه لقب 2019، لا يزال موسم 2015 الوحيد الذي فشل فيه ماركيز في الظفر بلقب الموتو جي بي.

وقال الإسباني أنّ ثبات الأداء مثّل المشكلة الأساسيّة حينها، وذلك بعد أن سقط في ستّة سباقات، لكنّه عمل على تحسين هذا الجانب منذ ذلك الحين، ليبلغ ذروته من خلال استقرار قياسي في 2019.

"تحتاج في بعض الأحيان للتراجع خطوة إلى الخلف من أجل التقدّم خطوتين إلى الأمام" قال ماركيز عندما سُئل حول هزيمته الوحيدة من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم".

وأضاف: "حينها قلت: حسنًا، ما هي نقطة ضعفي؟ هل هي الثبات؟ أحاول العمل في كلّ عام، لكن يكون من الصعب التغيّر بين عامٍ تلو الآخر".

وأكمل: "خاصة هذا العام، كانت أقوى نقاطي هي الاستقرار، هذا يعني الكثير بخصوص كيفيّة عملنا مع الفريق".

المقال التالي
كوارتارارو: هزيمتي في تايلاند "محبطة أكثر" من ميزانو

المقال السابق

كوارتارارو: هزيمتي في تايلاند "محبطة أكثر" من ميزانو

المقال التالي

روسي: ياماها ستكون "مجنونة" بعدم الإبقاء على كوارتارارو في 2021

روسي: ياماها ستكون "مجنونة" بعدم الإبقاء على كوارتارارو في 2021
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الحدث جائزة تايلاند الكبرى