ماركيز: نقاط ضعف درّاجة هوندا لا زالت موجودة

قال مارك ماركيز أنّ على فريقه هوندا العمل على إعادة التدقيق في درّاجته لموسم 2017، مُدعيًا أنّ نقاط ضعف سابقتها لا تزال موجودة بعد اختبارات فالنسيا.

كان الإسباني رابع أسرع الدرّاجين في اليوم الأوّل من الاختبارات، متأخّرًا بـ0.172 ثانية عن صاحب الزمن الأسرع  مافيريك فينياليس (ياماها)، بعد أنّ أمضى اليوم على متن ثلاث نسخٍ مختلفة من درّاجة "آر سي 213 في" من موسم 2016، هيكلٌ من 2016 مقرونٌ مع محرّك 2017 الجديد ونموذج لهيكل 2017 دون شعارات، كما اكتفى بالمركز الثاني خلف فينياليس مع نهاية مجريات اليوم الثاني أيضاً.

من جهته أشار ماركيز خلال مجريات نهاية الأسبوع الأخيرة في فالنسيا إلى الجوانب التي تحتاج هوندا إلى العمل عليها في درّاجتها لموسم 2017، مُسلطًا الضوء على أنّ السيطرة على الدرّاجة أثناء ارتفاع العجلة الأماميّة عن الأرض هو أكبر التحديات التي واجهها على متن الدرّاجة.

وبالرُغم من قوله أنّ المحرّك الجديد جعل قيادة الدرّاجة أسهل، إلّا أنّ بطل العالم ثلاث مرّاتٍ لا يزال يرى أنّ نقطة ضعف هوندا – الافتقار إلى التسارع – لا تزال موجودة في الوقت الحالي.

"لا تزال الدرّاجة كما هي في الوقت الحالي، ليس هناك اختلافٌ كبير" قال ماركيز.

وأضاف: "مع ذلك فهي درّاجةٌ جديدة بمُحرّكٍ جديد، لكن فيما يتعلّق بنقاط الضعف فالوضع كما هو. علينا العمل أكثر على هذا الجانب".

وأردف: "بالنسبة للشعور على الدرّاجة، فيبدو الأمر أسهل بعض الشيء، لكن في النهاية نحن بحاجةٍ إلى ضبط الإلكترونيّات مع المحرّك الجديد كون كلّ خرائط عزم الدوران والكبح كانت مُصمّمة من أجل محرّك 2016".

وتابع: "لقد كان يومًا طويلًا حيث انتظرت وقتًا طويلًا في المرآب. حاولنا تجربة أفكار مختلفة مع الدرّاجة لتحسين التسارع في المستقبل".

عند سؤاله إن كانت درّاجة 2017 أسهل في قيادتها، أجاب ماركيز: "الأمر أسهل من ناحية الضغط على عتلة الوقود، التحكّم في الدرّاجة مع عتلة الوقود".

وأكمل: "لكنّ خرائط عزم الدوران ليست مُصمّمة لهذا المحرّك، لذا فالأمور غير متوقّعة. لكنّ الأمر الأهم هو أن نكون أسرع، واليوم لم نكُن سريعين كفاية".

سرعة فينياليس ولورينزو ليست أمرًا مُفاجئًا

على الجانب الآخر، قال ماركيز كذلك أنّه لم يكن متفاجئًا كثيراً لرؤية فينياليس ودرّاج دوكاتي الجديد خورخي لورينزو يتأقلمان بسرعة وعلى وتيرةٍ جيّدة خلال تجاربهم الأولى مع فِرقهم الجديدة.

"كنت أتوقّع بالفعل هذا الأداء من مافيريك" قال ماركيز، مُضيفًا: "فاجأني لورينزو بشكلٍ أكبر، يومه الأوّل مع دوكاتي. كنت أفكّر بالفعل أنّه سيكون سريعًا، وقد كان سريعًا".

واختتم حديثه قائلًا: "أندريا يانوني كذلك مع سوزوكي، لقد كان سريعًا على متن الدرّاجة الجديدة كما كان مع دوكاتي".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث إختبارات نوفمبر في فالنسيا
حلبة فالينسيا
قائمة السائقين مارك ماركيز
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا
نوع المقالة أخبار عاجلة