ماركيز: معارضة استقدام لورينزو كانت لتمثّل "علامة ضعف"

المشاركات
التعليقات
ماركيز: معارضة استقدام لورينزو كانت لتمثّل
30-12-2018

قال مارك ماركيز بأنّ محاولة منع انضمام خورخي لورينزو إلى الفريق المصنعي لهوندا ضمن بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" كانت لتُمثّل "علامة ضعف".

ضمن لورينزو انتقالًا مفاجئًا إلى فريق ريبسول هوندا في وقتٍ سابقٍ من هذا العام بعد انتهاء شراكته مع دوكاتي، وسينضمّ بذلك إلى ماركيز حامل اللقب في 2019.

وحصل الإسباني على تجربته الأولى على متن درّاجة "آر.سي213 في" خلال اختبارات ما بعد الموسم في فالنسيا وخيريز، ليُنهي اليوم الأخير بفارق أقلّ من عُشرين من الثانية عن الصدارة.

ودائمًا ما أصرّ ماركيز على عدم معارضته لتواجد أيًا كان في الجانب الآخر من مرآب فريقه، بل اعترف لورينزو بأنّ عليه أن يكون ممتنًا لزميله المستقبلي لعدم اعتراضه على انتقاله لهوندا.

وقال ماركيز لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "اعتماد حقّ النقض على لورينزو كان ليُمثّل علامة ضعف".

وأضاف: "لو تغلّب عليّ فسيقوم بذلك بذات الأسلحة. أحبّذ المنافسة بمسدّس في مواجهة مسدّس آخر، بدل حصولي على مسدّس في مواجهة رشاش".

وأكمل: "ستكون لدينا ذات الدرّاجة، ما يعني إن فاز خورخي فسأعلم سبب ذلك. فوق ذلك يُمكنني بهذه الطريقة تحسين مستوى الدرّاجة".

وكان ماركيز قد حظي بزميلٍ واحد متمثّلٍ في داني بيدروسا حتّى نهاية هذا الموسم من بطولة الموتو جي بي، حيث قرّر الأخير الاعتزال بعد تعويضه بلورينزو في صفوف هوندا.

وبالرغم من أنّ بيدروسا نادرًا ما نافس ماركيز خلال فترة مزاملتهما، إلّا أنّ بطل الفئة العليا خمس مرّات أصرّ على أنّ قدوم لورينزو لن يكون له تأثيرٌ على عقليّته.

وقال بخصوص ذلك: "تواجد خورخي بجانبي أو أيّ درّاجٍ آخر لن يدفعني لتغيير أسلوب قيادتي ولا طموحي".

وأضاف: "لكنّني أعي أنّه في حال أردت البقاء في شركة هوندا للسباقات، أو فريق دوكاتي المصنعي أو ياماها، فيجب أن يكون هناك درّاجون قادرون على الفوز بالسباقات. في حال لم تحصل على الانتصارات، فإنّ درّاجين آخرين سيكونون قادرين على القيام بذلك".

وأكمل: "ذلك لا يعني أنّ داني لم يُقدّم أيّ شيء لهوندا، كون ما قدّمه لنا مُدهش. لكن ما هو واضحٌ أنّ خورخي هو أحد أفضل الدرّاجين، بل أكثر من ذلك فقد كان قادرًا على الفوز على درّاجة أخرى".

مارك ماركيز، ريبسول هوندا وخورخي لورينزو، فريق ريبسول هوندا

مارك ماركيز، ريبسول هوندا وخورخي لورينزو، فريق ريبسول هوندا

تصوير: صور لات

المقال التالي
دوفيزيوزو: الانسحابات المبكّرة عزّزت من تنافسية دوكاتي مع نهاية 2018

المقال السابق

دوفيزيوزو: الانسحابات المبكّرة عزّزت من تنافسية دوكاتي مع نهاية 2018

المقال التالي

دوكاتي تتوقّع مكاسب من تقلّص عدد فرقها الرديفة

دوكاتي تتوقّع مكاسب من تقلّص عدد فرقها الرديفة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي