ماركيز متخوّفٌ من صعوبة المنافسة على مراكز منصّة التتويج

يعتقد الإسباني مارك ماركيز أنّ مهمّة الصعود إلى منصّة تتويج سباق جائزة إيطاليا الكبرى ستكون صعبة للغاية بعد اكتفائه بالمركز الرابع خلال التجارب التأهيليّة على حلبة موجيللو.

سيبدأ بطل العالم مرّتين سباق الأحد من الصفّ الثاني على شبكة الانطلاق بعد أن تغلّب عليه صاحب قطب الانطلاق الأوّل فالنتينو روسي وشريكيه في الصفّ الأوّل مافيريك فينياليس وأندريا يانوني.

وفي حين أنّ روسي سجّل أسرع أزمنته أثناء سيره خلف فينياليس مستفيداً بعض الشيء من عامل السحب، إلّا أنّ ماركيز يتوقّع أن يكون كلاهما بنفس السرعة في السباق.

وقال الإسباني الشاب: "كنت أُشاهد التجارب ولاحظت أنّ فينياليس قام بلفّته خلف روسي والعكس بعد ذلك (خلال القسم الثاني من التجارب التأهيليّة)".

وأضاف: "يبدو أنّهما تحدّثا واتّفقا على ذلك مسبقاً، لكنّ الجميع يقوم باستراتيجيّته الخاصة في نهاية المطاف، قمت بلفّتي السريعة وحيداً إذ أعتقد أنّ ذلك الأمر الأفضل بالنسبة للسباق".

وتابع: "يملك روسي وتيرة جيّدة بنفسه، وكذلك الأمر بالنسبة لفينياليس، ويانوني وخورخي لورينزو. سيكون من الصعب الصعود إلى منصّة التتويج لكنّنا سنحاول".

القسم الخلفي غير مستقر

بالرغم من أنّ نقطة ضعف هوندا من ناحية التسارع لم تُمثّل عقبة كبيرة على حلبة موجيللو كما كانت عليه في الجولة الماضية في لومان، إلّا أنّ ماركيز أكّد أنّ المشكلة لا تزال تكلّفه بعض الوقت على مدار اللفّة.

وقال إسباني: "دوكاتي سريعة للغاية على الخطّ المستقيم، يعلم الجميع ذلك، لكنّنا نخسر الوقت عند نقاط التسارع القصيرة لصالح سوزوكي وياماها".

وأضاف: "ليس الأمر مماثلاً لحلبة لومان، ربّما عُشرٌ من الثانية أو أكثر بقليل... كنّا نخسر الكثير من الوقت هناك إذ ليس باستطاعتنا استخدام كامل عزم الدوران بسبب ضعف استقرار القسم الخلفي من الدرّاجة".

وتابع: "لم يكن بوسعنا استخدام كامل طاقة الدرّاجة في لومان، توجّب علينا عدم الضغط بقوّة لتفادي ارتفاع مقدّمة الدرّاجة والتفاف الإطار الخلفي. لكنّ المشكلة هنا تكمن في عدم استقرار القسم الخلفي عند الخروج من المنعطفات".

واختتم الإسباني حديثه بالقول: "في حال أردنا ثبات القسم الخلفي فإنّ الإلكترونيّات ليس بوسعها حلّ ذلك أي علينا تقليص قدر الطاقة من أجل الحصول على خروجٍ أكثر سلاسة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة إيطاليا الكبرى
حلبة موجيلو
قائمة السائقين مارك ماركيز
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً