ماركيز: لورينزو هو "الأوفر حظًا" في موتيغي

يعتقد مارك ماركيز أنّ مواطنه خورخي لورينزو هو الأوفر حظًا للفوز بسباق جائزة اليابان الكبرى على إثر الوتيرة القويّة التي قدّمها درّاج دوكاتي في تجارب الجمعة.

أكمل لورينزو، الذي تأثّر برنامجه بحادث في التجارب الأولى جمعه بكال كراتشلو، يومه رابعًا تحت الأمطار.

لكنّ ماركيز يعتقد أنّ درّاج دوكاتي كان الأقوى على صعيد الوتيرة، مشيرًا إلى حقيقة عدم حاجة لورينزو للتفكير في البطولة تجعل منه الأوفر حظًا لبقية مجريات عطلة نهاية الأسبوع في موتيغي، إذ تشير الأرصاد الجويّة إلى تواصل تهاطل الأمطار.

وقال الإسباني: "في حال نظرت إلى جدول الأزمنة فإنّ لورينزو هو الأوفر حظًا. يملك وتيرة أفضل منّا وليس لديه شيء ليخسره".

وأضاف: "لكنّ دوفيزيوزو جيّدٌ جدًا أيضاً وكذلك نحن".

بدوره كان لورينزو، الذي شعر أنّ موتيغي ستكون حلبته المفضّلة من بين السباقات الثلاثة المتتابعة، راضيًا عن برنامجه يوم الجمعة.

وقال درّاج دوكاتي: "كان يومًا جيّدًا بالنسبة لي باستثناء الحادث. كانت التجارب الحرّة الثانية جيّدة جدًا، خاصة عند المقطع الأخير حيث حظيت بوتيرة جيّدة حقًا".

وأضاف: "نحن متفائلون للغاية للمنافسة على الصفّ الأوّل أو قطب الانطلاق الأوّل غدًا. كنّا في المركز الرابع تحت الأمطار وتمتّعنا بوتيرة جيّدة جدًا، لذلك يُمكننا المنافسة على شيء مهم".

وأكمل: "سيكون سباقًا طويلًا بالتأكيد وستكون الظروف صعبة إذ أنّ الأمطار غزيرة، أي أنّ البقاء على الدرّاجة لن يكون سهلًا. لكنّنا سريعون وذلك الأمر الأهم".

حادث التجارب الحرّة الثانية "الغريب"

بعد سيطرته على التجارب الحرّة الأولى، تعرّ ماركيز لحادث في الحصّة الثانية واكتفى بالمركز الثاني خلف دوفيزيوزو.

وكان الإسباني حائرًا بخصوص سبب حادثه، إذ قال بأنّه جاء أثناء التسارع في الوقت الذي من المفترض فيه أن يعمل نظام التحكّم في الجرّ على ضمان ثبات درّاجته هوندا.

"صدقًا لقد حصلت على شعورٍ جيّدٍ منذ أن خرجت من المرآب، لكن بعد ذلك وضعت الإطارين الجديدين من أجل سلسلة اللفّات الأخيرة الطويلة" قال ماركيز.

وأضاف: "لكن فجأة وقع حادثٌ غريب إذ أنّني كنت أضغط على عتلة الوقود وعادة ما تحصل حينها على نظام التحكّم في الجرّ الذي يبقيك في وضعٍ آمن".

وتابع: "ذلك أمرٌ علينا العمل عليه للغد. ليس فقط تلك النقطة وإنّما بعض النقاط الأخرى لنكون أكثر أمانًا ولمحاولة الإبقاء على كلّ شيء تحت السيطرة من أجل السباق".

وأكمل: "كان اليوم جيّدًا بشكلٍ عام وأنا سعيد، كان الحادث هو السلبيّة الوحيدة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة اليابان الكبرى
حدث فرعي تجارب الجمعة
حلبة توين رينغ موتيغي
قائمة السائقين خورخي لورينزو , مارك ماركيز
قائمة الفرق فريق دوكاتي , فريق ريبسول هوندا
نوع المقالة أخبار عاجلة