ماركيز لن يستخدم هيكل هوندا الجديد في برنو

قال الإسباني مارك ماركيز أنّه لن يتسابق بهيكل درّاجته هوندا الجديد خلال جائزة التشيك الكبرى ضمن بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" بعد أن اختبره خلال تجارب خاصة الشهر الماضي.

حصل ماركيز متصدّر ترتيب البطولة وزميله داني بيدروسا على هيكلٍ جديدٍ لاختباره الشهر الماضي عندما زار الصانع الياباني حلبة برنو ليومي تجارب.

وكان الهدف من التصميم الجديد الحدّ من مشاكل هوندا عند التسارع والتي أثّرت على درّاجي الفريق حتّى الآن في هذا الموسم ما دفعهما للإقدام على المجازفة أكثر عند الكبح.

لكنّ ماركيز أكّد أنّه سيواصل استخدام الهيكل القديم الذي استخدمه خلال السباقات التسعة الأولى من الموسم، بينما لن يستخدم زميله بيدروسا الهيكل الجديد أيضاً.

وقال الإسباني عشيّة انطلاق جائزة التشيك الكبرى: "اختبرنا عدّة أشياء، بما في ذلك الهيكل، خاصة مع نظرة مستقبليّة للموسم المقبل. لا نزال نفتقد شيئًا ما عند الخروج من المنعطفات".

وتابع: "لكنّنا لن نستخدمه هنا في برنو لأنّني أشعر بالراحة أكثر على الهيكل الذي استخدمناه حتّى الآن".

بالرغم من ذلك كان ماركيز سعيدًا بمجريات الاختبارات، حيث حصل على علامات إيجابيّة بأنّ هوندا تضغط بقوّة من أجل حلّ نقاط ضعف درّاجة "آر.سي213في".

وقال حيال ذلك: "كنت سعيدًا لأنّني شاهدت الكثير من الموظّفين اليابانيين (في التجارب) يضغطون كثيرًا، ونحن نقوم بتحسين بعض الجوانب. أنا سعيدٌ حقًا بالعمل الذي قاموا به".

كما كان كال كراتشلو درّاج "ال سي آر هوندا "حاضرًا في تجارب برنو إلى جانب ماركيز وبيدروسا في يومٍ من يومي الاختبارات، لكنّه قال بأنّه لم يحصل على أيّة أجزاء جديدة لاختبارها.

وقال البريطاني: "لم نختبر أيّ شيء جديد. اختبرنا بعض الإطارات التي ستجلبها ميشلان لعطلة نهاية هذا الأسبوع، وعملنا على إعدادات الدرّاجة".

وأكمل: "لكنّنا لن نختبر أيّة أجزاء جديدة لم يسبق لنا اختبارها على الدرّاجة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة التشيك الكبرى
حلبة برنو
قائمة السائقين كال كراتشلو , داني بيدروسا , مارك ماركيز
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا
نوع المقالة أخبار عاجلة