ماركيز: لن أكون بكامل لياقتي خلال الاختبارات التحضيرية في قطر

يتوقّع الدرّاج الإسبانيّ مارك ماركيز أن يكون "قريبًا للغاية" من لياقته الكاملة خلال التجارب التحضيريّة الأخيرة لموسم 2017 من بطولة العالم للدرّاجات  الناريّة "موتو جي بي" في قطر وذلك بعد الإصابة التي تعرّض لها في خيريز.

تعرّض بطل العالم وحامل اللقب لخلعٍ في كتفه الأيمن نهاية الأسبوع الماضي عندما سقطت درّاجته على سرعة 200 كلم/ساعة عند نهاية الاختبار الخاصّ الذي أجرته هوندا على الحلبة الإسبانيّة.

وقال ماركيز أن التجارب – الذي اختبرت خلالها هوندا محرّكًا مُعدّلًا – كانت إيجابيًا، لكنّه اعترف بأنّه ربما سيشعر بعدم الارتياح بعض الشيء في قطر الأسبوع المُقبل.

و قال الإسباني على هامش حدث لقناة «موفيستار» في مدريد: "كان اختبار خيريز إيجابيًا كوننا قمنا بتجربة الدرّاجة الجديدة على مسارٍ أقصر وأصغر إذ كان الأمر ممتعًا بالفعل".

وأضاف: "سقطتُ من على الدرّاجة في نهاية اليوم بسبب انخفاض درجات الحرارة إذ فقدت السيطرة على القسم الأمامي وتعرّضت لخلعٍ في كتفي. هذه المرّة طالت الإصابة الكتف السليم، كونه عادةً ما يكون الأيسر هو الذي يتعرّض للإصابة".

ثمّ تابع: "أشعر بتحسّنٍ في كتفي شيئًا فشيئًا وربما لن أكون في كامل لياقتي خلال اختبارات قطر لكنّني سأكون قريبًا للغاية"

يُذكر أنّ الاختبارات الأخيرة لما قبل موسم 2017 سوف تُقام في قطر في الفترة بين 10 و12 مارس/آذار الجاري.

من جهةٍ أخرى قال ماركيز بأنّ فريقه يتمتّع بأداءٍ أفضل ممّا كان عليه خلال هذه الفترة من العام الماضي، لكنّه اعترف بأنّ هوندا لم تُحرز تقدمًا كبيرًا منذ نهاية الموسم المنصرم وحتّى الآن.

حيث قال: "ربما الأداء الذي نحظى به الآن هو ذاته الذي أنهينا به الموسم الماضي، أفضل أداءٍ حظينا به العام الماضي. خلال هذه الفترة من العام المُنقضي كنّا بعيدين وتائهين للغاية. بيد أنّنا حظينا هذه المرّة ببدايةٍ رائعة مع قاعدة متينة".

لكنّ الإسباني رفض استبعاد خورخي لورينزو من معركة الفوز بالسباق الافتتاحيّ في قطر، بالرّغم من بدايته الصعبة مع دوكاتي.

حيث اختتم بطل العالم ثلاث مرّات حديثه بالقول: "ربما لا يحظى لورينزو بفترة ما قبل الموسم التي حظي بها مع ياماها لكنّني لا أستبعد إمكانيّة فوزه بسباق قطر. فدرّاجة دوكاتي جيّدة وهو درّاجٌ جيّد كذلك، بيد أنّ الأمر في نهاية المطاف يتمحور حول ثبات الأداء طوال العام".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين مارك ماركيز
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا
نوع المقالة أخبار عاجلة