ماركيز لم يكن قادرًا على تقديم أفضل من المركز السادس "السيّئ" في موجيللو

قال الإسباني مارك ماركيز أنّ أولويّته في سباق موجيللو تمثّلت في عبور خطّ النهاية وذلك بعد حادثه في لومان، كما أنّ المركز السادس كان "أقصى" ما يُمكنه تحقيقه.

عانى بطل الموسم الماضي من عطلة نهاية أسبوعٍ صعبة في جائزة إيطاليا الكبرى ليتأهّل في المركز السادس ويُكمل السباق في ذات المركز بفارق ستّ ثوانٍ عن الفائز بالسباق أندريا دوفيزيوزو.

وبعد أن بقي ضمن ركب الصدارة خلال اللفّات الافتتاحيّة، بدأ ماركيز بالتراجع ليمضي معظم السباق خلف ألفارو باوتيستا درّاج أسبار دوكاتي.

واستخدم ماركيز الإطار الأمامي المتوسّط غير المتناظر حيث يتضمّن التركيبة القاسية على الجهة اليمنى ما جعله يدوم لفترة أطول من الإطار الاعتيادي الذي استخدمه زميله داني بيدروسا.

وقال الإسباني الذي بات يتأخّر الآن بـ 37 نقطة عن مافيريك فينياليس متصدّر الترتيب العام: "أردت إكمال السباق هنا بعد حادث لومان، لكن لم يكن بوسعي القيام بأكثر من ذلك المستوى المنطقي".

وأضاف: "بدأت بالضغط بأقصى قوّة معتقدًا أنّه بوسعي ربّما المنافسة على الفوز، لكن عندما كنت في وسط المجموعة عرفت أنّ المهمّة ستكون صعبة. كنت أجازف كثيرًا في المنعطفات".

وأردف: "بدأت بالمعاناة بعد ذلك على صعيد الإطار الأمامي إذ لم يكن أمامي خيارٌ سوى استخدام الإطار الأمامي المتوسّط. الجهة اليمنى كانت أكثر قساوة من الجهة اليسرى التي كانت ألين بكثير، لذلك كان عليّ إدارة الجانب الأيسر والضغط على الجهة اليمنى، لكنّ ذلك لم يكن كافيًا".

وتابع: "حاولت اتّباع باوتيستا في النهاية، اعتقدت أن لا فائدة من تجاوزه في اللفّة الأخيرة كونه سيتجاوزني على الخطّ المستقيم وانتهى السباق على ذلك النحو".

وأكمل: "من الواضح أنّ عدم تواجدك ضمن الخمسة الأوائل يُمثّل نتيجة سيّئة لأيّ درّاجٍ يُنافس على اللقب. لكنّني حاولت بجهدٍ أكبر من اللازم في لومان وتسبّب ذلك في سقوطي، لذلك بذلت أقصى ما يُمكنني هنا. نتأخّر الآن بـ 37 نقطة وهو ليس فارقًا كبيرًا لكنّنا لسنا قريبين أيضاً".

كراتشلو: "لا فائدة من مشاركة هوندا"

من جانبه قال كال كراتشلو درّاج "ال سي آر" هوندا، الذي سقط أثناء احتلاله المركز الـ 11 بعد حادثة مع بيدروسا في اللفّة الأخيرة، أنّ خيارات الإطارات لسباق موجيللو خلّفت وضعًا مستحيلًا بالنسبة لهوندا.

وقال حيال ذلك: "كنّا ندير الوضع السيّئ بشكلٍ جيّد لأنّ إطارات هذه الجولة كانت مروّعة بالنسبة إلينا. أعتقد أنّ ميشلان صنّعت هذه الإطارات لدوكاتي نهاية هذا الأسبوع".

وأضاف: "كان الإطار الأمامي القاسي ليّنًا أكثر من اللازم بالنسبة لبيدروسا، إذًا كيف سيكون شعوري أنا وماركيز وجاك ميلر؟".

وتابع: "كان من غير المجدي مشاركة هوندا في هذا السباق. كان بوسعنا البقاء في منازلنا لأنّنا كنّا نعاني مع الإطار الأمامي طوال عطلة نهاية الأسبوع".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة إيطاليا الكبرى
حلبة موجيلو
قائمة السائقين كال كراتشلو , مارك ماركيز
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا
نوع المقالة أخبار عاجلة