ماركيز: لقد هزمت توقيت لورينزو ولكن مع نهاية التجارب التأهيليّة

صرّح مارك ماركيز درّاج هوندا بأنه سيسعى لتحقيق الفوز بالجولة الافتتاحيّة من بطولة العالم للدراجات الناريّة "موتو جي بي" على حلبة لوسيل في قطر، زاعماً بأنه كان سيكون صاحب قطب الانطلاق الأول لو احتسبت محاولته الأخيرة.

ماركيز الذي حل ثانياً في التجارب التأهيليّة خلف خورخي لورينز صاحب أسرع زمن (1:54.543 دقيقة) كشف بأنه سجل لفة طائرة بزمن بلغ 1:54.2 دقيقة ولكنها لم تحتسب بعد أن قطع العلم المرقط مع نهاية الزمن الرسمي للحصة.

وقال ماركيز: "أشعر بأنني جاهزٌ للمنافسة على مراكز منصة التتويج، وإذا سارت الأمور بشكل جيد فسأنافس على الانتصار. لقد أخطأنا حساباتنا مع الفريق، وعبرت العلم المرقط بعد نهاية الفترة بثانية واحدة". 

وأضاف: "لم أشاهد العلم المرقط، وبعدها دفعت بقوة في لفتي الأخيرة، وظننت أنني فزت بقطب الانطلاق الأول. لقد شاهدت أن توقيتي هو دقيقة و54.2 ثانية، ولكن لا بأس أن أبدأ السباق من المركز الثاني".

"الإحساس يعود مجدداً"

اعترف ماركيز بأن هنالك انقلاباً كبيراً في الأداء منذ الاختبارات التحضيريّة للموسم، وأنه لم يشعر بأن هوندا قامت بخطوة كبيرة للأمام إلا في اليوم الأخير من الاختبارات.

وقال: "لو قلت ذلك قبل أسبوعين، لقلت لك هل أنت مجنون. لقد قمنا بعمل رائع، وهوندا تقوم بالعمل على دعمي بالكامل، ولسنا 100 بالمئة في جميع المجالات، ولكننا نقوم بعمل جيد وتقدمنا بخطوة كبيرة إلى الأمام".

وأضاف: "في العادة نعاني على هذه الحلبة، ولكنني شعرت بأنني قادر على القيام بأسرع لفه. هذا الإحساس بدأ بالعودة، وهو أمر هام للغاية وفي سباق الغد سترون كيف ستجري الأمور".

لحظة مهمة عند التدرب على الانطلاقة

لدى ماركيز تخوف كبير قبل الذهاب إلى السباق حيث أن محاولة تدربه على الانطلاقة بعد التجارب التأهيليّة كادت أن تؤدي بسقوطه بقوة على الحصى، حيث قال حول ذلك: "كانت هنالك لحظة كبيرة، وعلينا أن نفحص ما الذي حدث. وهذا لا يجب حدوثه في السباق، لأنه أمر خطر للغاية".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة قطر الكبرى
حلبة حلبة لوسيل الدولية
قائمة السائقين مارك ماركيز
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا
نوع المقالة أخبار عاجلة