ماركيز: لست نادماً على المخاطرة التي تسبّبت في الحادث

زعم الإسباني مارك ماركيز أنّه أُجبر على اتّباع استراتيجيّة سباق محفوفة بالمخاطر أدّت إلى سقوطه في لومان ما تسبّب في خسارته لصدارة الترتيب العام لبطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي".

كان ماركيز يحتلّ المركز الرابع عندما سقط عند منعطف "لو موزي" على حلبة لومان الفرنسيّة، لكنّه قال أنّه ليس نادماً على عدم اتّباع أسلوبٍ أكثر حذراً.

وقال درّاج هوندا: "كان التعرّض للحادث أمراً مؤسفاً اليوم. كانت وتيرتي جيّدة خلال السباق، لكنّ هذه الأمور تحدث عندما تكون على الحدود القصوى في كلّ لفّة".

وأضاف: "كان بإمكاني اتّباع استراتيجيّة أكثر محافظة خلال السباق، لكن من الممكن أن تتراجع كثيراً إلى الخلف في حال قمت بذلك وهذا سبب مخاطرتي اليوم".

وتابع: "لاحظت أنّني أخسر الكثير عند التسارع خلال السباق، توجّب عليّ تعويض ذلك عند الكبح".

وأكمل: "لكنّني فقدت السيطرة على القسم الأمامي من الدرّاجة وسقطت".

تعويض الأضرار

عاد ماركيز على متن درّاجته هوندا ليُكمل السباق في المركز الأخير لكنّه أحرز بعض النقاط نظراً لحلوله في المركز الـ 13 مستفيداً من الحوادث الأخرى خلال السباق الذي شهد انسحاب 8 درّاجين في المجمل.

وقال ماركيز في هذا الصدد: "الأمر الإيجابي أنّني تمكّنت من الحصول على ثلاث نقاط وأصبحت على بُعد خمس نقاطٍ فقط عن خورخي لورينزو في الترتيب العام إذ لا يُعدّ ذلك فارقاً كبيراً".

وأضاف: "سنشارك الآن على حلبات واجهنا عليها بعض الصعوبات في العام الماضي، لكنّها مختلفة عن خيريز ولومان، لذلك آمل أن نكون سريعين وأن نحصل على سباقات جيّدة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة فرنسا الكبرى
حلبة حلبة لو مان بوغاتي
قائمة السائقين مارك ماركيز
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا
نوع المقالة أخبار عاجلة