ماركيز: كوارتارارو برهن على "قدرته وموهبته" للمنافسة على اللقب في 2020

قال مارك ماركيز الفائز بجائزة سان مارينو الكبرى أنّ منافسه فابيو كوارتارارو أثبت في ميزانو أنّه يملك "القدرة والموهبة" للمنافسة على لقب بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" في 2020.

ماركيز: كوارتارارو برهن على "قدرته وموهبته" للمنافسة على اللقب في 2020

انضم كوارتارارو إلى منافسات الفئة العُليا للدرّاجات النارية في بداية هذا الموسم مع فريق "بيتروناس اس تي آر ياماها" الجديد بعد مسيرة صعبة للغاية كناشئ في سباقات الجائزة الكبرى، لكنّه منذ ذلك الحين نجح بتسجيل ثلاثة أقطاب انطلاق أولى وأربع منصّات تتويج ضمن موسمه الأول في "الموتو جي بي".

كما تصدّر معظم لفّات سباق ميزانو نهاية الأسبوع الماضي، حيث نجح في كثير من المناسبات في صدّ هجمات ماركيز قبل أن يُحرم في نهاية المطاف من فوزه الأوّل في البطولة خلال اللفّة الأخيرة.

وقد أشاد ماركيز بكوارتارارو، واصفًا إيّاه "بالفائز الحقيقي" في ميزانو، ومعترفًا بأنّه سيصبح بدءًا من الآن "منافسًا شرسًا" على الفوز واللقب في الموسم القادم.

"الفائز الحقيقي الذي خاض أفضل سباق هو فابيو" قال ماركيز الذي يتصدّر ترتيب البطولة حاليًا بفارق 93 نقطة.

وأضاف: " أظهر فابيو إلينا جميعًا - رُغم معرفتي بذلك - أنّه يملك القدرة، الموهبة، الدرّاجة والفريق كي ينافس على لقب البطولة العام القادم. إذ أعتقد بأنّه من الآن وحتّى نهاية الموسم سيكون منافسًا شرسًا على الفوز، وسيحقق الفوز ببعض السباقات".

وتابع: "سنحاول  تفادي ذلك بكلّ تأكيد، لكنني أتوقّع أنّه سيكون منافسًا قويًا على اللقب كذلك العام القادم".

اقرأ أيضاً:

من جهته، علّق كوارتارارو لاحقًا على معركته مع ماركيز واصفًا إيّاها "بالحلم الذي تحقق" و"أفضل لحظة في حياته".

وقد أشار ماركيز كذلك إلى "السرعة المذهلة" التي يتمتّع بها غريمه خلال المقطع الثالث، ما أجبره في نهاية المطاف على خوض تلك المعركة في اللفّة الأخيرة لمّا علم بأنّ كوارتارارو كان ليكون قادرًا على استعادة صدارته إلى ما أقدم على تجاوزه أبكر من ذلك.

"لقد كان سريعًا بشكل مذهل في المقطع الثالث وخلال المنعطفات السريعة" قال ماركيز.

وأكمل: "لا أعلم إن كان ذلك يعود لأسلوب قيادته أو درّاجته، لكنّه على أيّة حال كان يقود بطريقة جيّدة في ذلك المقطع الثالث. ولذلك قررت الهجوم عليه في اللفّة الأخيرة، كوني وإذا فعلت ذلك في وقت أبكر، ما كان الفوز ليكون ممكنًا. وهذا ما فعلته وتمكّنت من إدارته على نحوٍ مثالي".

واختتم: "كنت حريصًا للغاية للتواجد ضمن حدود الحلبة بعد ما حدث في سباق الموتو 2، كونه وفي حال استخدمت المسار الأخضر في اللفّة الأخيرة - بالنسبة لي - ستتعرّض للعقوبة".

اقرأ أيضاً:

المشاركات
التعليقات
لورينزو: وتيرتي في ميزانو أسوأ ممّا كنت أتوقّع
المقال السابق

لورينزو: وتيرتي في ميزانو أسوأ ممّا كنت أتوقّع

المقال التالي

زاركو: قرار كاي تي ام "حطّم قلبي"

زاركو: قرار كاي تي ام "حطّم قلبي"
تحميل التعليقات