ماركيز: "كلّ شيء سار على نحوٍ خاطئ" في التجارب التأهيليّة لسباق سيبانغ

اعترف مارك ماركيز أنّ "كلّ شيء سار على نحوٍ خاطئ" خلال حصّة التجارب التأهيليّة ضمن جائزة ماليزيا الكبرى للموتو جي بي، حيث يعتقد أنّه لا يملك وتيرة كافية للمنافسة على الفوز في سباق الأحد.

عانى ماركيز، الذي يتصدّر ترتيب البطولة بفارق 33 نقطة عن أندريا دوفيزيوزو، من يوم صعب في مجريات السبت، إذ عبر إلى القسم الثاني من التصفيات بعد اكتفائه بالمركز الثالث في التجارب الحرّة الثالثة.

وبالرغم من تصدّره التجارب الرابعة، وقع الإسباني عند المنعطف الأخير من لفّته السريعة الأولى في التصفيات، ما أجبره على العودة إلى خطّ الحظائر والانتقال إلى الدرّاجة الثانية.

وقال ماركيز أنّ شعوره على متن الدرّاجة الثانية لم يكن مماثلًا للأولى، حيث اكتفى بالمركز السابع وهي ثاني أسوأ نتيجة تأهيليّة له في الموتو جي بي والأسوأ هذا العام.

وقال الإسباني: "بالطبع لا تُعدّ حلبة سيبانغ من بين الأفضل لنا، لكن صحيحٌ أيضاً أنّ كلّ شيء سار على نحوٍ خاطئ اليوم".

وأضاف: "كلّ شيء، اتّجهنا إلى اليوم ولم تكن الوجهة الصحيحة واتّجهنا بعد ذلك إلى اليسار، لكن كان الأوان قد فات حينها وكان كلّ شيء صعبًا بالاتّجاه إلى الجانب المعاكس".

وأكمل: "بدأت باستعادة الشعور على الدرّاجة في الحصّة الرابعة، لكن عندما توجّهت إلى المسار في التصفيات كنت على متن تلك الدرّاجة وسقطت خلال المحاولة الأولى".

وأردف: "أعتقد أنّ الشعور لم يكن مماثلًا على الدرّاجة الأخرى بعد ذلك، لهذا السبب لم أُسجّل زمنًا جيّدًا واكتفيت بالمركز السابع".

ليس سريعًا بما فيه الكفاية للفوز

في حال أكمل ماركيز السباق أوّلًا أو ثانيًا فسيضمن بذلك لقبه الرابع في الفئة العليا بصرف النظر عن نتيجة دوفيزيوزو.

لكنّ درّاج هوندا اعترف أنّ زميله صاحب قطب الانطلاق الأوّل داني بيدروسا ودوفيزيوزو يملكان وتيرة أفضل منه، مشيرًا إلى أنّه لن يكون بوسعه سوى المنافسة على المركز الثالث.

وقال الإسباني: "بكلّ صدق لا نملك وتيرة كافية للفوز بالسباق في الوقت الحاضر، لكنّنا نملك الوتيرة للمنافسة على منصّة التتويج".

وأضاف: "يبدو أنّ داني ودوفيزيوزو يتمتّعان بأفضل وتيرة في الوقت الحاضر، وأنا ضمن عددٍ من الدرّاجين الذين بوسعهم المنافسة على منصّة التتويج".

وكان بيدروسا قد خطف قطب الانطلاق الأوّل، حيث يعتقد ماركيز أنّ ذلك يعود إلى ملاءمة مسار سيبانغ لأسلوب قيادة زميله.

وعندما سُئل عمّا يجعل من حلبة سيبانغ صعبة للغاية بالنسبة إليه، أجاب: "ربّما الأجواء الحارة، ربّما لأنّك تحتاج للقيادة بسلاسة لكنّني درّاجٌ عدائي".

وأضاف: "أُحاول التركيز لأكون أكثر سلاسة، لكنّ ذلك صعبٌ نوعًا ما. كما أنّ سرعة درّاجتنا على الخطوط المستقيمة ليست الأفضل".

وتابع: "يُمكن القول بأنّ داني يملك الدرّاجة ذاتها، لكنّه يُواجه بعض المصاعب على بعض الحلبات، يُعاني أكثر منّي".

وأكمل: "على سبيل المثال على هذه الحلبة وبأسلوب قيادته فإنّ وزنه يُساعد على الخطوط المستقيمة، يكون قادرًا على أن يكون سريعًا جدًا كلّ عام، أحاول التعلّم منه لأنّ أسلوب قيادته جيّدٌ للغاية".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة ماليزيا الكبرى
حلبة حلبة سيبانغ الدولية
قائمة السائقين مارك ماركيز
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا
نوع المقالة أخبار عاجلة