ماركيز كان "يضغط كثيرًا" من أجل البقاء مع لورينزو في سباق ميزانو

المشاركات
التعليقات
ماركيز كان
09-09-2018

قال مارك ماركيز متصدّر بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" بأنّه كان "يضغط كثيرًا" من أجل البقاء مع خورخي لورينزو خلال المراحل الأخيرة من سباق ميزانو.

أمضى ماركيز ولورينزو معظم فترات سباق جائزة سان مارينو الكبرى في التنافس على المركز الثاني، قبل أن يرفع الأخير وتيرته ويبدأ بالاقتراب من زميله في دوكاتي أندريا دوفيزيوزو متصدّر السباق.

لكنّ الإيطالي صدّ تقدّم لورينزو الذي تعرّض لحادثٍ خلال اللفّة ما قبل الأخيرة ما سمح لماركيز بالظفر بالمركز الثاني موسّعًا أفضليّته في صدارة البطولة إلى 67 نقطة.

وقال الإسباني: "عندما شاهدت دوفيزيوزو يبتعد فقد حاولت البقاء خلف خورخي للهجوم عليه في النهاية".

وتابع: "لكن بكلّ صدق فقد كنت عند الحدود القصوى، كنت أضغط كثيرًا في بعض المناطق، لكنّك تحصل على شيء ما في بعض الأحيان عندما لا تستلم".

وأكمل: "حصلنا هذه المرّة على 20 نقطة، وصلنا إلى هنا متقدّمين بـ 59 نقطة وغادرنا ميزانو متقدّمين بـ 67 نقطة".

واعترف ماركيز بأنّه لم يشعر بالراحة مع اقتراب نهاية السباق، حيث قال: "كنت أضغط كثيرًا، كنت أقاتل في مواجهة الدرّاجة".

وتابع: "عندما تقود بسرعة فعادة ما تكون بصدد القيادة بالطريقة السهلة السلسة. لكنّني كنت أقود سريعًا اليوم وكنت أقاتل نفسي".

وبالرغم من تقدّمه على ثنائي دوكاتي في حصّة التحمية صباح اليوم، قال ماركيز بأنّه كان متشكّكًا في فرصه في السباق، وذلك بالنظر إلى قلّة التماسك وما يعنيه ذلك من تضاؤل الفرص لتعويض الأزمنة التي كان يخسرها لصالح الصانع الإيطالي عند التسارع.

وقال الإسباني حيال ذلك: "كنت سريعًا في حصّة التحمية، لكنّني علمت بالفعل أنّنا سنحظى بتماسك أقلّ في المنعطفات بسبب ارتفاع درجات الحرارة في السباق. لا يُمكنني العبور بذات السرعة في المنعطفات ويُصبح الفارق في الخطوط المستقيمة أعلى".

وتابع: "حاولت ملاحقتهما وكنت عدائيًا في اللفّات الأولى كوني علمت أنّ خورخي ودوفيزيوزو يتمتّعان بشيء ما في جعبتيهما للسباق، لكنّ دوفيزيوزو قاد بشكلٍ مثالي اليوم".

وأردف: "كنت أخسر الكثير في منطقتَي التسارع الأساسيّتين، لكنّني كنت قادرًا على استعادة بعض الفارق في بعض نقاط الكبح، لكنّ القيام بذلك في السباق بأكمله كان صعبًا".

وكان ماركيز قادرًا على تجاوز لورينزو في مرحلة ما، لكنّ تقدّمه لم يدم طويلًا وسرعان ما استعاد درّاج دوكاتي مركزه بعد ذلك بستّ لفّات وبدأ ماركيز بالتراجع إلى الخلف قبل حادث لورينزو.

وقال درّاج هوندا بخصوص ذلك: "كنت أتبع درّاجَي دوكاتي فحسب. لم أكن قادرًا على تجاوزهما. عندما تجاوزت خورخي فقد كان ذلك بسبب ارتكابه لخطأ عندما عبر المنعطف بشكلٍ واسع وحينها تجاوزته".

وأكمل: "تنافسنا لثلاث لفّات بعد ذلك، أو أربع، كوني كنت عدائيًا حينها في تلك المنطقة، لكن عندما كنت أتبع درّاجَي دوكاتي فلم يكن بوسعي تجاوزهما".

مارك ماركيز، ريبسول هوندا

مارك ماركيز، ريبسول هوندا

تصوير: صور لات

موتو جي بي - المقال التالي
دوفيزيوزو يفوز في ميزانو ولورينزو يسقط في اللحظات الأخيرة

المقال السابق

دوفيزيوزو يفوز في ميزانو ولورينزو يسقط في اللحظات الأخيرة

المقال التالي

لورينزو يلوم الإطار "المتوسّط القاسي كالصخر" بعد حادثه في ميزانو

لورينزو يلوم الإطار "المتوسّط القاسي كالصخر" بعد حادثه في ميزانو
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الحدث جائزة سان مارينو الكبرى
نوع المقالة أخبار عاجلة